ميتا تُعزّز “واتساب بيزنس” بقدرات الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة ميتا عن إضافة مزايا جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي إلى منصة واتساب بيزنس المخصصة للأعمال. تشمل هذه المزايا إمكانية إنشاء إعلانات تشجع التفاعل عبر واتساب، بالإضافة إلى توليد ردود تلقائية على الرسائل المتكررة من العملاء.

تم الإعلان عن هذه المزايا خلال مؤتمر Meta Connect الذي عُقد في البرازيل، حيث قدم مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي للشركة، رؤية ميتا لبناء وكلاء ذكاء اصطناعي يساهمون في تحسين تفاعل الشركات مع عملائها. وأوضح زوكربيرج أن الهدف هو تمكين الشركات من إنشاء وكلاء ذكاء اصطناعي يمكنهم التحدث إلى العملاء، تقديم الدعم، وتسهيل عمليات التجارة.

سيتمكن مستخدمو واتساب بيزنس من الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لإنشاء إعلانات على فيسبوك وإنستاجرام تهدف إلى تشجيع العملاء على بدء محادثة مع الشركة. كما تختبر ميتا حاليًا ميزة خدمة العملاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي للرد تلقائيًا على استفسارات العملاء حول دليل المنتجات والأسئلة المتكررة، مع تجار محددين في الهند وسنغافورة، وتخطط للتوسع قريبًا في البرازيل.

أشارت ميتا إلى أنها ستوضح بوضوح الرسائل التي يولدها الذكاء الاصطناعي لتمييزها عن تلك التي يرسلها ممثلو الشركة، وأكدت الشركة أن الذكاء الاصطناعي يمكن استخدامه لإرسال رسائل إلى مجموعات محددة من الأشخاص لاستهداف الجمهور المناسب بشكل أكثر فعالية.

من الجدير بالذكر أن شركة ميتا ستقدم هذه المزايا الجديدة للتجار وأصحاب الأعمال مجانًا.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى