أوبو تُقدم تجربة هاتف ذكي مُذهلة بفضل الذكاء الاصطناعي

تراهن أوبو على الذكاء الاصطناعي لتسهيل الوصول إلى مزايا الهواتف الذكية المتقدمة لملايين المستخدمين. وقد أعلنت الشركة عن خططها لدمج أكثر من 100 ميزة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في جميع هواتفها الذكية بحلول نهاية عام 2024، مما سيمكن نحو 50 مليون مستخدم من الاستفادة منها.

لدعم هذا الهدف الطموح، أنشأت أوبو مركزًا للبحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي في شنتشن. يركز المركز على تطوير قدرات الذكاء الاصطناعي الأساسية مثل معالجة الصور، والرؤية الحاسوبية، ومعالجة اللغة الطبيعية. كما تؤكد أوبو التزامها بخصوصية المستخدم من خلال التعهد بعدم استخدام بيانات المستخدم لتدريب النماذج، وتنفيذ تدابير قوية لأمن البيانات.

تعد الشراكات الإستراتيجية مع جوجل ومايكروسوفت وميدياتيك ركيزة أساسية في إستراتيجية الذكاء الاصطناعي لشركة أوبو. تخطط الشركة لدمج عائلة Gemini من نماذج اللغات الكبيرة من جوجل في هواتفها الرائدة، مما يوفر ميزات مثل AI Writer وAI Recording Summary. يقدم AI Writer اقتراحات للمحتوى، والتدقيق النحوي، والترجمة المتعددة اللغات، بينما يقوم AI Recording Summary بتلخيص الاجتماعات والبودكاست بفعالية، مسلطًا الضوء على النقاط الرئيسية.

تقدم مايكروسوفت خبرتها في تحويل الصوت إلى نص وتحسين تفاعلات المساعد الصوتي. سيستفيد مستخدمو أوبو من خدمة Microsoft Fast Transcription لتحويل الصوت إلى نص، كما تتعاون الشركتان في مشروع Desktop Copilot الذي يمكن المستخدمين من توليد المحتوى، وترجمة النص، والبحث عن المعلومات عبر هواتفهم الذكية من خلال جهاز كمبيوتر متصل.

يركز التعاون مع ميدياتيك على تحسين الأجهزة، حيث يجري تطوير مجموعات الشرائح المزودة بوحدات معالجة مخصصة للذكاء الاصطناعي لضمان الأداء السلس والكفء. كما يتم إنشاء أطر عمل مخصصة للذكاء الاصطناعي للاستفادة من نقاط قوة ميدياتيك، مما يمكن من تقديم مزايا الذكاء الاصطناعي الفريدة عبر أجهزة أوبو.

تؤمن أوبو بأن التحول نحو هواتف الذكاء الاصطناعي هو اتجاه طويل الأمد سيغير تجربة الهواتف المحمولة. وتتوقع الشركة مستقبلًا بأنظمة تشغيل ذكية مجهزة بوكلاء الذكاء الاصطناعي والتفاعل المتعدد الوسائط، مما يمهد الطريق لنظام بيئي متكامل للهواتف الذكية.

قدمت أوبو أكثر من 5000 براءة اختراع تتعلق بالذكاء الاصطناعي، حيث يتعلق نحو 70% منها بمجال التصوير بالذكاء الاصطناعي. وفي يناير من هذا العام، أصبحت أوبو أول شركة تنشر نموذجًا لغويًا كبيرًا يحتوي على 7 مليارات معلمة عبر هاتف ذكي، وهو نموذج AndesGPT في سلسلة Find X7.

هاتف اوبو القابل للطي قادم خلال الأشهر المقبلة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version