أسوس تقدم ZenBook S16 المزود بمعالجات Ryzen AI

كشفت شركة أسوس في معرض Computex للتكنولوجيا المقام في تايبيه هذا الأسبوع عن مجموعة جديدة من أجهزة الحواسيب المحمولة، من ضمنها الإصدار المحدث من Zenbook.

يتميز جهاز Zenbook S16 بعدة تحسينات رئيسية، أبرزها معالج AMD Ryzen AI 9 HX 370 ووحدة معالجة الرسومات AMD Radeon 890M. يقدم هذا المعالج أداءً معززًا في مجال الذكاء الاصطناعي بفضل وحدة معالجة العصبونات XDNA التي تتيح 50 تريليون عملية حسابية في الثانية، ما يعادل ثلاثة أضعاف قدرة الحواسيب المحمولة السابقة من AMD.

تسهم هذه القدرة في جعل جهاز أسوس الجديد مثاليًا لدعم ميزات +Copilot، مما يعني أن كوالكوم ليست الشركة الوحيدة التي تدعم مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة من مايكروسوفت.

يتميز هذا الحاسوب المحمول بخفة وزنه ونحافته، حيث يصل وزنه إلى حوالي 1.3 كغ، وسماكته تبلغ 1.1 سم (0.4 بوصة) فقط، مما يجعله من أخف الأجهزة في فئة 16 بوصة.

كما قامت أسوس بتحديث نظام التبريد بإضافة فتحة تهوية علوية جديدة وغرفة بخار رفيعة. يحتوي الجهاز على شاشة تعمل باللمس من نوع OLED بقياس 16 بوصة ودقة 2880×1800 بكسل، مع معدل تحديث 120 هرتز، ونسبة عرض إلى ارتفاع 16:10، ووقت استجابة 0.2 ميلي ثانية، وذروة سطوع تصل إلى 500 شمعة في المتر المربع.

يتم تشغيل جهاز Zenbook S16 بواسطة بطارية بقوة 78 واط، مما يجعله مناسبًا للاستخدام طوال اليوم. من بين الميزات الأخرى، يأتي الجهاز بستة مكبرات صوت من هارمان كاردون مع دعم دولبي أتموس، ودعم معيار الشبكة اللاسلكية Wi-Fi 7، وكاميرا ويب بدقة 1080 بكسل متوافقة مع Windows Hello ودعم Windows Passkeys وشريحة الأمان Microsoft Pluton.

يوفر الجهاز مساحة تخزين داخلية تصل إلى 2 تيرابايت من نوع M.2 NVMe PCIe 4.0 SSD، وذاكرة وصول عشوائي بحجم 32 جيجابايت من نوع LPDDR5X. ومن الجدير بالذكر أن ZenBook S16 هو أحد الأجهزة التي استبدلت زر Windows الشهير بمفتاح Copilot الجديد.

لا يحتوي الجهاز على دبوس شحن مخصص، مما يضطر المستخدمين لاستخدام أحد منفذي USB 4.0 للشحن. يبدأ سعر Zenbook S16 من 1400 دولار.

استخدام سيكرت إنفايجن تقنيات الذكاء الاصطناعي يفجر جدلاً في هوليوود

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى