تشغيل ميزة Recall على أي جهاز ويندوز

كشفت مايكروسوفت عن أجهزة الحواسيب الجديدة “Copilot Plus”، المصممة لمواكبة التطورات الحديثة في مزايا الذكاء الاصطناعي في نظام ويندوز، والمتوفرة حصريًا على الحواسيب المحمولة الجديدة.

وبعد أقل من أسبوعين، نجح مستخدمو ويندوز في اختراق ميزة Recall المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مما أتاح لهم تشغيلها على أجهزة غير مدعومة.

ميزة Recall تعمل على تعزيز نماذج الذكاء الاصطناعي المحلية الموجودة على أجهزة Copilot Plus الجديدة، لتشغيلها في الخلفية والتقاط لقطات لأي نشاط تم القيام به أو مشاهدته على الحاسوب. توفر الميزة جدولًا زمنيًا يمكن تصفحه، مع إمكانية البحث عن الصور أو المستندات أو المحادثات أو أي محتوى آخر على الجهاز.

وأوضحت مايكروسوفت أن ميزة Recall تتطلب وحدات معالجة عصبونية حديثة موجودة في الحواسيب الجديدة. ومع ذلك، يمكن الآن تشغيلها على الأجهزة القديمة التي تعمل بمعالجات Arm باستخدام أداة تُسمى Amperage. تتيح هذه الأداة تشغيل ميزة Recall على الأجهزة التي تحتوي على شريحة Qualcomm Snapdragon القديمة، أو معالجات SQ من مايكروسوفت، أو مجموعة شرائح Ampere.

لتشغيل الأداة، يجب أن يكون لديك التحديث الأخير لنظام التشغيل Windows 11 24H2 مثبتًا على أحد أجهزة Windows on Arm. في الوقت الحالي، تعمل الأداة على أجهزة Windows on Arm القديمة، مع احتمالية توسع نطاق استخدامها في الأسابيع أو الأشهر المقبلة، خاصة أن أجهزة Copilot Plus ستتوفر قريبًا بمعالجات من إنتل وAMD.

مايكروسوفت طرحت حاليًا مكونات الذكاء الاصطناعي لمنصة Windows on Arm، مما يحد من تشغيل الأداة على الأجهزة التي تعمل بمعالجات إنتل وAMD. ومن الناحية التقنية، يمكن تشغيل ميزة Recall على الأجهزة المزودة بمعالجات x86، إلا أن الميزة لن تكون فعالة حتى تطلق مايكروسوفت مكونات الذكاء الاصطناعي المطلوبة لهذه المعالجات.

تشير الشائعات إلى أن إنتل وAMD على وشك الإعلان عن أجهزة حواسيب Copilot Plus، مما يعني أن مكونات الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت لهذه الأجهزة قد تظهر قريبًا.

يثير تشغيل ميزة Recall على الأجهزة القديمة تساؤلات حول سبب قصر مايكروسوفت هذه الميزة والعديد من مزايا ويندوز الأخرى المدعومة بالذكاء الاصطراعي على الأجهزة الجديدة التي تحتوي على وحدة معالجة عصبونية قادرة على إجراء أكثر من 40 تريليون عملية في الثانية.

Alafia تطلق حاسوبًا فائق القوة لأجهزة التصوير الطبي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version