البحث الصوتي الذكي يصل إلى أجهزة Fire TV من أمازون

أعلنت أمازون عن إطلاق ميزة بحث جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي عبر أجهزة Fire TV، تتيح لمساعدها الصوتي أليكسا الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالبرامج التلفزيونية والأفلام، وتقديم توصيات مخصصة وفقًا لرغبات المستخدمين. وكشفت الشركة عن هذه الميزة في حدثها السنوي للأجهزة في سبتمبر الماضي، وهي تعتمد على نموذج لغوي متقدم.

تستفيد الميزة الجديدة من تقنية معالجة اللغة الطبيعية لتوفير طريقة مبتكرة للبحث عن العروض والأفلام عبر الأوامر الصوتية. يمكن للمستخدمين الآن البحث استنادًا إلى الموضوع، النوع، الحبكة، الشخصيات، الممثلين، أو حتى الاقتباسات. يتمتع الذكاء الاصطناعي بقدرة على فهم اللغة الطبيعية والرد على استفسارات محددة، وسحب الخيارات بناءً على تفضيلات المستخدمين.

يمكن لمساعد أليكسا الصوتي اقتراح العناوين المتاحة ضمن خدمات البث المشترك فيها. فعلى سبيل المثال، إذا طلبت من أليكسا العثور على أفلام إثارة نفسية ذات نهايات غير متوقعة، سيعرض لك المحتوى المتاح بشكل مخصص.

مع احتفال أمازون بالذكرى العاشرة لإطلاق Fire TV، أعلنت أن ميزة البحث الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي ستبدأ بالوصول إلى المستخدمين في الولايات المتحدة في الأسابيع القليلة القادمة. ستكون هذه الميزة متاحة على أجهزة Fire TV التي تعمل بنظام التشغيل Fire OS 6 أو الأحدث.

تمثل ميزة البحث الجديدة أحدث جهود أمازون في دمج الذكاء الاصطناعي في تجربة Fire TV. وكانت الشركة قد أطلقت سابقًا خلفيات محسنة تستفيد من الذكاء الاصطناعي لإنشاء فنون Fire TV AI من صور المستخدمين أو لإنشاء خلفيات ديناميكية جديدة.

تشهد العديد من الشركات دمج الذكاء الاصطناعي في تجارب البحث الخاصة بها. وقد اختبرت جوجل نتائج بحث مولدة بالذكاء الاصطناعي. كما قدمت أمازون مساعد التسوق الجديد المسمى Rufus القائم على الذكاء الاصطناعي. وتبحث شركات أخرى، مثل خطوط ألاسكا الجوية، عن طرق جديدة لاستخدام الذكاء الاصطناعي لمساعدة العملاء في العثور على المعلومات.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى