Arm تُطلق تقنيات جديدة لتعزيز الذكاء الاصطناعي على الهواتف المحمولة

كشفت شركة Arm عن أدوات جديدة للرقاقات والبرامج لمساعدة الهواتف الذكية في التعامل مع مهام الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تغييرات في كيفية تقديم هذه الأدوات، مما قد يساعد في تسريع اعتمادها.

شبكة تك عربي

لقد عززت تقنية الشركة من انتشار الهواتف الذكية، وهي تُستخدم أيضًا في أجهزة الحواسيب ومراكز البيانات، حيث ينجذب مصممو الرقاقات إلى كفاءة منتجاتها في استخدام الطاقة. تظل الهواتف الذكية السوق الأكبر لشركة Arm، حيث توفر الشركة الملكية الفكرية لمنافسيها مثل ميدياتيك وكوالكوم.

أطلقت Arm تصميمات جديدة لوحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسومات، التي وصفتها بأنها ملائمة لمهام الذكاء الاصطناعي. كما تقدم الشركة أدوات برمجية تسهل على المطورين تشغيل روبوتات الدردشة وغيرها من تطبيقات الذكاء الاصطناعي على شرائح Arm.

التحول الكبير يكمن في كيفية بيع هذه المنتجات. ففي الماضي، كانت الشركة تقدم تقنيتها إما كمواصفات أو تصميمات مجردة، تحتاج شركات الرقاقات إلى تحويلها إلى مخططات مادية للرقاقة، وهي عملية معقدة تتطلب ترتيب مليارات الترانزستورات والمفاتيح الصغيرة.

بالنسبة للمنتجات الجديدة، تعاونت Arm مع سامسونج وشركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات (TSMC) لتقديم مخططات تصميمات مادية جاهزة للتصنيع. أكدت Arm أنها لا تحاول التنافس مع عملائها، بل تسعى لمساعدتهم في الوصول إلى السوق بسرعة، مع التركيز على الجوانب الأخرى المهمة لرقاقات الحاسب والهاتف، مثل وحدات المعالجة العصبونية للتعامل مع الذكاء الاصطناعي.

أصبحت وحدات المعالجة العصبونية ذات أهمية كبيرة، حتى أن مايكروسوفت أشارت إلى أن ميزات الذكاء الاصطناعي الحديثة لن تعمل بدونها. حاليًا، لا توفر Arm وحدات المعالجة العصبونية للهواتف وأجهزة الحواسيب، ولكنها تهدف إلى تقديم تصميمات مكتملة يمكن لشركات الرقاقات دمجها مع وحداتها للمعالجة العصبونية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى