شركة Merit تغلق جولة استثمارية (Pre-Series B) بقيادة الاستثمار كابيتال 

أعلنت منصة ميريت (Merit) المتخصصة في برامج حلول التواصل للعملاء والموظفين عن إغلاق جولة استثمارية (Pre-Series B) بقيمة 12 مليون دولار أمريكي. قاد هذه الجولة شركة الاستثمار كابيتال، بمشاركة Tech Invest Com وصندوق Hambro Perks Oryx Fund، اللذين سبق أن شاركا في جولة استثمارية سابقة للشركة عام 2021.

وأفادت ميريت أنها حققت معدل نمو تراكمي بنسبة 60% خلال عام 2023، وزادت قاعدة مستخدميها بنسبة 80% مع إطلاق أكثر من 100 برنامج في 20 دولة جديدة. وتقدم الشركة خدماتها لأكثر من 160 دولة، وتتعاون مع نحو 6 آلاف علامة تجارية.

وأشارت الشركة في بيانها إلى تأثيرها الكبير في المملكة العربية السعودية، حيث وزعت مليون مكافأة وهدية في عام 2023، وتطمح إلى مضاعفة هذا الرقم ثلاث مرات خلال عام 2024.

وعلقت جولي باربييه-ليبلان، الرئيسة التنفيذية لميريت، قائلة: “نحن متفائلون بمعدلات النمو التي نحققها على الصعيدين الدولي والإقليمي، ولدينا أهداف طموحة نتطلع لتحقيقها في السنوات المقبلة. نحن فخورون باندماجنا المتزايد في النظام التقني المبتكر في المملكة العربية السعودية، ونتوقع تحقيق مزيد من الإنجازات من خلال المشاريع الاستراتيجية التي نخطط لإطلاقها هذا العام. ندرك الفرص الاستثمارية الهائلة، ونثق في قدرة برامجنا وحلولنا التفاعلية على تلبية احتياجات مستخدمينا ومواكبة التطورات المستقبلية.”

وأوضحت ميريت أن هدف الجولة كان جمع 5 ملايين دولار أمريكي، لكنها تمكنت من جذب 12 مليون دولار بفضل اهتمام وثقة المستثمرين.

يعد هذا الاستثمار هو الأول من نوعه لشركة الاستثمار كابيتال ضمن برنامج استديو الشركات الناشئة (SAIB Venture Studio) الذي أطلقه مؤخرًا البنك السعودي للاستثمار، ويهدف إلى إطلاق مبادرات جديدة في قطاعات التقنية والتقنية المالية.

وفي هذا السياق، قال فيصل العمران، الرئيس التنفيذي للبنك السعودي للاستثمار: “يهدف هذا التعاون الاستراتيجي مع ميريت إلى تقديم حلول رقمية مبتكرة في السوق المحلية. يسعى استوديو الشركات الناشئة التابع للبنك السعودي للاستثمار إلى ضخ استثمارات في التقنيات المبتكرة وشركات التقنية المالية، وإطلاق سلسلة من المبادرات في قطاعات التقنية المالية وبرامج الولاء.”

وي كيب السعودية تُغلق جولة استثمارية (Series A) بـ 30 مليون ريال سعودي بقيادة Fintech Collective

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version