منصة “إكس” تُطلق تحديثات هامّة لميزة المجتمعات

طرحت شركة “إكس” تحديثًا جديدًا لميزة المجتمعات، التي تتيح للمستخدمين التواصل حول موضوعات محددة ضمن مساحات خاصة وجداول زمنية مخصصة. صُممت التحديثات الجديدة لتعظيم الاستفادة وتسهيل إدارة المجتمعات لمشرفيها.

أعلنت الشركة عن عدد من التحسينات في المجتمعات، تشمل أدوات اكتشاف متقدمة، توصيات، وخيارات بحث وفرز محسّنة، مع وعود بإضافات أخرى في المستقبل. تهدف “إكس” من خلال هذه التحديثات إلى ربط المستخدمين بأشخاص يشاركونهم الاهتمامات، مما يتيح لهم نشر المواضيع والتعليق على منشورات الآخرين.

تشكل المجتمعات جزءًا مهمًا من استراتيجية “إكس” لزيادة قيمة البيانات المقدمة من المنصة. وتتمتع المنصة بعلاقة تكاملية مع شركة الذكاء الاصطناعي xAI، حيث يمكن لروبوت الدردشة Grok الوصول إلى بيانات “إكس” في الوقت الفعلي.

قد تتطور ميزة المجتمعات لتصبح مصدرًا للمعلومات ينافس منصة “ريديت”، إذ أصبحت البيانات الآن متاحة للمشتركين فقط، مما يضيف قيمة مالية كبيرة للمنصة. وبفضل التحديث الحالي، يمكن لمستخدمي “إكس” اكتشاف منشورات من المجتمعات الجديدة الرائجة مباشرة من علامة التبويب “استكشاف” داخل القسم، والتي تختلف عن علامة التبويب “استكشاف” التي تعرض الاتجاهات الشائعة عبر “إكس” بأكمله والمتاحة من شريط التنقل الرئيسي للتطبيق.

تبدأ “إكس” أيضًا في عرض توصيات المجتمعات على مخططات الزمنية للمستخدمين، مما يساعد في جذب المزيد من الاهتمام إلى الميزة. وبفضل القدرة على البحث في المجتمعات حسب الموضوع، يصبح اكتشاف المجتمعات والانضمام إليها أكثر سهولة.

بعد الانضمام إلى المجتمعات، يمكن للمستخدمين فرز المنشورات حسب ما هو شائع داخل تلك المجتمعات. وتخطط “إكس” لإضافة ميزات مستقبلية مثل التحليلات المجتمعية للمشرفين، ومساحات المجتمع الصوتية، وأدوات إشراف محسّنة.

إذا نجحت “إكس” في جذب المزيد من المستخدمين للانضمام إلى المجتمعات والنشر فيها، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة كمية البيانات المتاحة لروبوت الدردشة Grok، مما يعود بالفائدة على كل من “إكس” وxAI.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version