إكس تُساهم في بناء مجتمعات أكثر وعيًا وانفتاحًا

أطلقت إكس إصدارًا محدثًا من ميزة المجتمعات، التي تتيح للمستخدمين التفاعل حول موضوعات محددة داخل مساحات مخصصة وجداول زمنية منفصلة. تم تصميم هذه التحديثات لتعظيم الاستفادة من الميزة وتسهيل إدارة المجتمعات على المشرفين.

أعلنت الشركة عن مجموعة من التحسينات، تشمل أدوات اكتشاف محسنة، توصيات، خيارات بحث وفرز متقدمة، مع وعود بمزيد من التحديثات المستقبلية. تهدف هذه التحسينات إلى ربط المستخدمين بأشخاص آخرين يتشاركون الاهتمامات، مما يسمح لهم بنشر التعليقات على موضوعات محددة والتفاعل مع منشورات الآخرين.

تعد المجتمعات جزءًا مهمًا من استراتيجية إكس لتعزيز قيمة المنصة من خلال البيانات التي توفرها. تتمتع المنصة بعلاقة وثيقة مع شركة الذكاء الاصطناعي xAI، حيث يتيح روبوت الدردشة Grok الوصول إلى بيانات إكس في الوقت الفعلي، أو ما كان يُعرف سابقًا باسم التغريدات.

يمكن أن تتطور ميزة المجتمعات لتصبح مصدرًا رئيسيًا للمعلومات، مما قد يجعلها منافسًا قويًا لمنصة ريديت Reddit، خاصةً مع توفر البيانات فقط للمشتركين، مما يعزز من إيرادات المنصة. مع التحديث الحالي، يمكن لمستخدمي إكس اكتشاف المنشورات من المجتمعات الرائجة مباشرةً من علامة التبويب “استكشاف” داخل القسم، والتي تختلف عن علامة التبويب “استكشاف” الرئيسية التي تعرض الاتجاهات الشائعة عبر إكس.

بدأت إكس أيضًا في عرض توصيات للمجتمعات ضمن المخطط الزمني للمستخدمين، مما يعزز من جاذبية الميزة. بالإضافة إلى ذلك، أصبح من السهل اكتشاف المجتمعات عبر البحث حسب الموضوع. بعد انضمام الأفراد إلى المجتمعات، يمكنهم فرز المنشورات بناءً على الشعبية داخل تلك المجتمعات.

تتضمن التحديثات المستقبلية إضافة تحليلات مجتمعية للمشرفين، مساحات صوتية للمجتمعات، وأدوات إشراف محسنة. إذا نجحت إكس في جذب المزيد من المستخدمين للانضمام إلى المجتمعات والنشر فيها، فقد يزيد ذلك من كمية البيانات المتاحة لروبوت الدردشة Grok، مما يعود بالفائدة على كل من إكس و xAI.

OpenAI تُطلق متجر GPT لكافة المستخدمين

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version