آرم تدخل سباق الذكاء الاصطناعي بشرائحها الجديدة لعام 2025

تخطط شركة آرم ARM، المتخصصة في صناعة الرقائق الإلكترونية، لتطوير رقائق مخصصة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “نيكي آسيا” اليابانية.

ووفقًا للتقرير، تنوي آرم إنشاء قسم جديد مخصص لتطوير رقائق الذكاء الاصطناعي، بهدف إطلاق نماذج أولية بحلول عام 2025، وبدء الإنتاج الضخم بواسطة شركات تصنيع متعاقدة في خريف ذلك العام.

سوف تتحمل آرم تكاليف التطوير الأولية بالتعاون مع مجموعة سوفت بنك، المالكة لها. هذه الأخيرة تعتزم أيضًا فصل قسم رقائق الذكاء الاصطناعي وتولي إدارته مباشرة، كما تجري محادثات مع شركة تصنيع أشباه الموصلات التايوانية (TSMC) للتعاقد على التصنيع وتأمين الإنتاج.

تأسست شركة ARM البريطانية في مجال تصميم الرقائق الإلكترونية وتطوير أشباه الموصلات، وترخص تصميماتها للشركات الكبرى مقابل رسوم. وهي حاليًا جزء من مجموعة سوفت بنك اليابانية التي استحوذت عليها في عام 2016 بقيمة 32 مليار دولار.

تهدف آرم إلى الاستحواذ على حصة من سوق مراكز البيانات، حيث تسعى الشركات إلى تطوير رقائق مخصصة لتشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وذلك لتقليل اعتمادها على شركات مثل إنفيديا.

تستفيد آرم من تزايد اهتمام المستثمرين بالذكاء الاصطناعي، مما أدى إلى ارتفاع قيمة أسهمها منذ طرحها العام الأولي في سبتمبر الماضي، لتصل قيمتها السوقية إلى أكثر من 100 مليار دولار حاليًا.

آبل تطلق آيباد آير الجديد بمعالج M2

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى