السعودية تُعلن عن خدمة “التاكسي الطائر” لنقل الحجاج هذا العام

تستعد وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية لاختبار خدمة “التاكسي الطائر” خلال موسم الحج لهذا العام، بهدف تسهيل نقل ضيوف الرحمن من المطار إلى الفنادق في مكة المكرمة باستخدام الطائرات الكهربائية. تهدف هذه الخطوة إلى توفير بدائل للحجاج وتقليل الازدحام المروري خلال هذا الوقت المهم.

أكد معالي المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية، في مقابلة مع قناة العربية اليوم الخميس، أنه سيتم اختبار نماذج حديثة من وسائل النقل مثل التاكسي الطائر والدرونز خلال موسم الحج هذا العام.

ووصف معاليه هذه التجربة بأنها مهمة، نظراً لأنها تمثل نماذج حديثة من أنماط النقل القريبة من التطبيق، خاصة في ظل التنافس بين الشركات المتخصصة في تقديم منتجات عملية في السنوات القادمة.

تُتيح هذه الخدمة الحديثة للحجاج الوصول مباشرة إلى فنادقهم في مكة المكرمة من مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة عبر طائرات كهربائية، مما يمثل تطوراً كبيراً في مجال النقل البري للحجاج ويوفر عليهم الوقت والجهد ويسهم في تخفيف الازدحام على الطرقات.

تأتي هذه الخدمة المبتكرة ضمن إستراتيجية وزارة النقل لتطوير قطاع النقل في المملكة العربية السعودية، وتوفير خدمات عصرية ومميزة للحجاج والمعتمرين، متابعةً بذلك التطورات العالمية في مجال النقل.

ومن المتوقع أن تشهد السنوات القادمة المزيد من الابتكارات في مجال نقل الحجاج، مما سيساهم في توفير رحلة حج مريحة وآمنة لضيوف الرحمن، ويعكس هذا التزام المملكة بتطوير قطاعاتها الحيوية واعتماد التكنولوجيا الحديثة لخدمة المجتمع.

تسلا تستدعي سيارات Cybertruck لمعالجة مشكلة في دواسة الوقود

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version