تسلا تستدعي سيارات Cybertruck لمعالجة مشكلة في دواسة الوقود

قضت شركة تسلا ما يقارب من أربع سنوات في محاولة بناء مركبة بيك آب كهربائية، وقد نجحت في تطوير مركبة كهربائية تحمل اسم “سايبرتراك” وبدأت عمليات تسليمها في نهاية العام الماضي، ولكن بشكل بطيء نسبياً.

وفي الوقت الحالي، قررت تسلا استدعاء جميع هذه المركبات التي بلغ عددها حوالي 3878 مركبة، بسبب مشكلة خطيرة تتعلق بدواسة الوقود، حيث يمكن أن تؤدي إلى انطلاق المركبة بسرعة عالية دون تحذير مسبق.

لا يأتي هذا الاستدعاء كمفاجأة للكثيرين، حيث تلقى مشترو مركبة سايبرتراك إخطاراً بتأخير التسليم دون إبداء الأسباب، والآن تم الكشف عن سبب التأخير وهو المشكلة في دواسة الوقود.

وفقًا للإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة (NHTSA)، فإن هذا العيب المصنعي يمكن أن يتسبب في تحرر دواسة الوقود بشكل تدريجي. هذا يعني أنه عند الضغط بقوة على دواسة الوقود لتجاوز مركبة على الطريق، قد لا يتغير معدل التسارع عند تخفيف الضغط، مما يمكن أن يؤدي إلى حوادث خطيرة.

وتبين أن العيب المصنعي ناجم عن تغيير غير مقصود في تصنيع المركبات، حيث أُضيفت مادة التشحيم لتسهيل التجميع، ولكن بقاياها تراكمت في دواسات الوقود، مما أدى إلى انفصال المكونات وتعطلها.

وبالرغم من أن المكابح لا تزال تعمل حتى مع تعطل دواسة الوقود، إلا أن هذا ليس حلاً مثاليًا، حيث أن معظم السائقين قد لا يعرفون كيفية التصرف في مثل هذه الحالات.

وبالفعل، قامت تسلا بتصميم دواسة وقود جديدة للمركبات التي تم تسليمها في وقت لاحق، لتجنب هذا العيب المصنعي.

تسلا حققت نجاحًا كبيرًا منذ إطلاق سيارة Model 3 سيدان في عام 2017، ولكن إطلاق مركبة سايبرتراك في أوائل عام 2024 لم يكن بالشكل المتوقع. وبسبب هذه الأخبار، انخفضت قيمة أسهم تسلا، مما أدى إلى زيادة نسبة الخسائر لهذا العام بنسبة 40%.

تسلا تتخذ قراراً حول حظر إعادة بيع شاحنتها الكهربائية سايبر تراك

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version