نظام أندرويد 15 يحول هاتفك الذكي إلى حاسوب شخصي

في النسخة الأولى من نظام أندرويد 10، قدمت جوجل وضع سطح المكتب لأول مرة، لكن كانت تجربة مبسطة مخصصة للمطورين. ومع إصدار أندرويد 13 في عام 2022، عملت جوجل على تحسين تجربة سطح المكتب لتكون أكثر سهولة للمستخدمين، مع التركيز على إدارة النوافذ وتعدد التطبيقات.

حاليًا، يمكن فتح تطبيقين في الوقت نفسه باستخدام وضع تقسيم الشاشة المتوفر منذ أندرويد 7، ولكنه لا يوفر التجربة الكاملة لإدارة عدة نوافذ مثل أنظمة التشغيل سطح المكتب.

يمكن عرض أكثر من تطبيقين في الشاشة باستخدام وضع النافذة الحرة، لكن تجربة تعدد النوافذ في أندرويد ليست مثالية مقارنة بأنظمة التشغيل سطح المكتب.

في إصدار أندرويد 15، يعمل فريق جوجل على تحسين وضع سطح المكتب، حيث يمكن للمستخدمين تشغيل عدة تطبيقات في نوافذ منفصلة بطريقة تشبه نظام ويندوز. ويتيح هذا الوضع لكل تطبيق العمل بشكل مستقل في وضع ملء الشاشة، مع إمكانية تحريك النوافذ وتغيير حجمها بحرية.

هذه التحسينات تجعل تجربة استخدام أندرويد في وضع سطح المكتب أكثر قربًا من التجربة التي تقدمها أنظمة التشغيل سطح المكتب المعتادة، مثلما تقدمه سامسونج من خلال خدمتها DeX، التي تتكامل مع حواسيب ويندوز بشكل مماثل.

كيفية تعطيل تتبع الموقع على هواتف اندرويد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version