مايكروسوفت تُضخ 1.5 مليار دولار في G42 لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي في الإمارات العربية المتحدة

تمّ توقيع اتفاقية بين شركة (G42)، الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات، وشركة مايكروسوفت. وتقضي هذه الاتفاقية بأن تستثمر مايكروسوفت مبلغ 1.5 مليار دولار في (G42)، بهدف إدخال أحدث التقنيات في مجال الذكاء الاصطناعي وتطوير المهارات إلى دولة الإمارات والعالم.

كجزء من هذه الشراكة، سينضم براد سميث، رئيس شركة مايكروسوفت، إلى مجلس إدارة G42. ومن المتوقع أن يتيح هذا التعاون للشركات في الأسواق الجديدة استفادة من الذكاء الاصطناعي والتقنيات السحابية، وفقاً للمعايير العالمية للسلامة والأمان.

ويهدف هذا الاستثمار إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الشركتين في مجالات الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، حيث ستستخدم G42 منصة (مايكروسوفت أزور) لتشغيل تطبيقات وخدمات الذكاء الاصطناعي. وستقدم الشركتان حلولًا متقدمة للعملاء في القطاع العام والمؤسسات الكبرى.

بالإضافة إلى ذلك، ستعمل G42 ومايكروسوفت على توفير البنية التحتية الرقمية والذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وأفريقيا، مما يعزز الوصول للخدمات الحكومية والتجارية.

ومن المخطط أيضًا تطوير قوى عاملة ماهرة في مجال الذكاء الاصطناعي ودعم المواهب في دولة الإمارات والمنطقة، من خلال استثمار مليار دولار في صندوق خاص بتطوير المطورين.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الشراكة ستحظى بدعم كامل من الحكومتين، وستلتزم الشركتان بالمعايير العالمية للذكاء الاصطناعي الآمن والموثوق والمسؤول، بالتنسيق مع حكومتي دولة الإمارات والولايات المتحدة.

أخيرًا، من المتوقع أن يسهم هذا التعاون في تطوير الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية الرقمية في الدول النامية، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

أدوبي تُطلق أدوات الذكاء الاصطناعي لبرنامج بريميير برو

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى