جوجل تُنهي خدمة VPN المجانية لجميع مستخدمي Google One

بعد أكثر من ثلاث سنوات ونصف من إطلاق خدمة VPN الخاصة بها، قررت شركة جوجل إغلاقها فجأة. ووفقًا لبريد إلكتروني أُرسل إلى مشتركي خدمة جوجل ون، ستتوقف الخدمة في وقت لاحق من هذا العام دون إعلان عن موعد محدد أو سبب واضح.

الخدمة، التي تعرف بـ “VPN من Google One”، كانت توفر للمشتركين طريقة بسيطة لتشفير بياناتهم على الإنترنت وكانت متاحة لأولئك الذين يشترون خطط Google One التي تتضمن 2 تيرابايت من التخزين السحابي أو أكثر.

ووفقًا لبيان من المتحدث الرسمي للشركة، تم إغلاق الخدمة لأنه “تبين أن المشتركين ببساطة لا يستخدمونها”. وأوضح البيان أن إزالة الميزة ستسمح لفريق Google One “بدعم المزيد من المزايا المطلوبة”.

من الجدير بالذكر أن خدمة VPN المدمجة في هواتف بكسل 7 وبكسل 8 ستظل تعمل مجانًا، بينما ستواصل Google تقديم خدمة VPN لمشتركي خدمة الاتصالات اللاسلكية Google Fi.

على الرغم من هذا القرار، لم توضح جوجل ما إذا كانت مشاكل إعدادات DNS في نظامي التشغيل ويندوز 10 و 11 هي أحد أسباب إغلاق الخدمة.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت جوجل أنها ستتوقف عن تقديم الشحن المجاني لبعض طلبات طباعة الصور لخدمة Google Photos في عدة دول، وسينتهي هذا العرض في منتصف مايو المقبل.

جوجل تدخل عالم صناعة الفيديو بتطبيق Google Vids

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى