لماذا نحتاج إلى استخدام شبكة VPN؟ وما هي فوائد VPN؟

يتم استخدام الشبكة الافتراضية الخاصة أو شبكة VPN للوصول إلى شبكة الإنترنت دون إمكانية الكشف عن هويتك، لكن ما هي الفوائد الأخرى لاستخدام شبكة VPN؟

1. الأمن على شبكة Wi-Fi العامة.

تعد شبكة Wi-Fi العامة ملائمة ولكنها تأتي على حساب الأمن. عندما ترد على رسائل البريد الإلكتروني في مقهى محلي أو تتصفح وسائل التواصل الاجتماعي في المطار بشرود الذهن، فمن المحتمل أن شخصاً ما يتتبع نشاطك على الإنترنت. يحمي استخدام VPN بياناتك أثناء تواجدك على شبكات أخرى، ويخفي معلومات التصفح الخاصة بك والمعلومات المصرفية وكلمات مرور الحساب والمزيد من الأمور التي يحاول الغرباء على الإنترنت الوصول إليها.

2. خصوصية البيانات من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك.

أثناء الاتصال بشبكة Wi-Fi المنزلية، تقل احتمالية تعرضك للهجوم من قِبل الغرباء مقارنةً بالاتصال العام. ومع ذلك، لا تزال بياناتك عرضة للخطر. يمكن لمزود خدمة الإنترنت أو أي شركة أخرى تدفع لها مقابل Wi-Fi كل شهر، الوصول إلى جميع بيانات الإنترنت الخاصة بك.

كما يمكن لمزود خدمة الإنترنت الخاص بك معرفة متى وأين وكيف تتصفح. يمكن جمع هذه البيانات وبيعها للمعلنين حتى إذا كنت تستخدم وظيفة التصفح “الخاص”، ويمكن أن تكون خطيرة في الأيدي الخطأ في حالة خرق البيانات. يمكن أن تساعد VPN في إخفاء عنوان IP الخاص بك من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك.

3. خصوصية البيانات من التطبيقات والخدمات التي تستخدمها.

مزود خدمة الإنترنت الخاص بك ليس المسؤولية المحتملة الوحيدة التي جلبتها إلى منزلك. لسوء الحظ، تم استدعاء العديد من تطبيقاتنا وخدمات الإنترنت المفضلة، وأبرزها Facebook، بسبب الطريقة التي استخدموا بها بيانات مستخدميهم. ستمنع الشبكة الافتراضية الخاصة التطبيقات ومواقع الويب من إسناد سلوكك إلى عنوان IP لجهاز الحاسوب الخاص بك. يمكن أن يحد أيضاً من جمع موقعك وسجل المتصفح.

4. خصوصية البيانات من حكومتك.

بينما يشير العديد من مزودي خدمات الإنترنت والتطبيقات ومراكز بيانات الإنترنت إلى أنهم لا يبيعون بيانات التصفح الخاصة بك إلى الحكومات، إلا أن المعلومات تجد طرقها إلى أيديهم. إذا كانت لديك مخاوف بشأن التجاوز الحكومي، فإن VPN تعد استثماراً جيداً في حماية بياناتك.

5. الوصول إلى أي محتوى في أي مكان.

من فوائد  استخدام شبكة VPN هو إمكانية الوصول إلى المحتوى المحظور في بعض المناطق. حيث أن بعض الدول تقوم بحظر إمكانية الوصول إلى بعض مواقع الإنترنت، يمكنك عن طريق استخدام هذه الشبكة الوصول إلى جميع المحتوى المتاح على الإنترنت دون قيود.

6. الأمن عند العمل عن بعد.

إحدى فوائد VPN هي ميزات تشفير البيانات الخاصة بها. يسمح لك التشفير، أو وضع البيانات في تنسيق مشفر بحيث يتم حجب معناها، بالحفاظ على المعلومات السرية بأمان. إذا كنت فرداً يفكر في الاستثمار في VPN لشركتك، فإن إحدى المزايا هي أنه يمكن للعاملين الاتصال بشبكة مكتبك والنظر في المواد الحساسة على أجهزتهم الخاصة أثناء تواجدهم بعيداً عن المكتب. نظراً لأن العمل عن بُعد يبدو أمراً محتملاً حتى بعد انتهاء الوباء، فإن VPN تعد استثماراً مفيداً للحفاظ على المواد السرية آمنة خارج الموقع.

7. قابل للتكيف مع العديد من الأجهزة الذكية.

بينما قد يحاول الكثير منا أولاً استخدام VPN على جهاز حاسوب محمول، فإن العديد من خدمات VPN تحمي أيضاً الأجهزة الذكية الأخرى مثل الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية. قد تقدم كل شركة VPN خطط حماية مختلفة قليلاً ولها قدرات مختلفة لحماية الأجهزة المختلفة، لكن العديد من مقدمي الخدمة يقدمون خططاً تساعد في الحفاظ على سلامتك على أجهزة متعددة.

اقرأ المزيد: مراحل تطور تطبيقات الهواتف الذكية

اقرأ المزيد: مراجعة ExpressVpn الكاملة لتكون سيد القرار

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى