إنتل تدخل حلبة المنافسة مع معمارية Arc Battlemage

حسب التسريبات الجديدة التي نُشرت على حساب Momomo_US على تويتر، يبدو أن إنتل تخطط لإطلاق سلسلة جديدة من بطاقات الرسوميات المستندة إلى معمارية Arc Battlemage Xe2-HPG.

التسريبات كشفت عن وجود بطاقتين جديدتين: Arc Battlemage BMG-G10 و Arc Battlemage BMG-21، والتي من المقرر إطلاقهما في وقت لاحق من هذا العام. من المتوقع أن تأتي هذه البطاقات بتشكيلة متنوعة من الإصدارات، بما في ذلك بطاقات مخصصة للألعاب وأخرى للذكاء الاصطناعي والتعلم العميق.

وفقًا لتقرير من RedGamingTech، تبلغ استهلاك الطاقة المقدر لوحدة معالجة الرسوم BMG-G10 من الفئة العليا 225 واطًا، بينما يبلغ استهلاك الطاقة لوحدة BMG-G21 من الفئة المتوسطة 150 واطًا.

تشير التسريبات إلى أن إنتل قد تعتمد على دقة تصنيع 5 نانومتر من شركة TSMC لهذا الجيل الجديد، والذي من المتوقع أن يشمل ثلاث وحدات معالجة رسومية: BCM-G10، و BCM-G21، و BCM-G31.

المعمارية الجديدة Xe2 تستهدف فئتين رئيسيتين: وحدات معالجة الرسوم العالية الأداء HPG ووحدات معالجة الرسوم المنخفضة الطاقة LPG. وسيتم استخدام وحدات معالجة الرسوم المنفصلة في الأجهزة المحمولة والبطاقات الرسومية المكتبية، بينما ستظهر الإصدارات LPG في معالجات Lunar Lake لتحقيق تحسينات في الأداء مقارنةً بمعمارية Alchemist.

سيري يعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي لتعزيز قدراته و هزيمة ChatGPT

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى