سامسونج تُحقق أرباحًا استثنائية في بداية عام 2024

شهدت شركة سامسونج الكورية نموًا قياسيًا في أرباحها خلال الربع الأول من عام 2024 بعد فترة من التراجع في الأرباح. بلغت أرباح الشركة خلال هذا الربع نحو 4.9 مليارات دولار أمريكي، بزيادة تسعة أضعاف مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغت آنذاك 478 مليون دولار أمريكي فقط.

كان العام الماضي صعبًا بالنسبة لشركة سامسونج، حيث تراجعت أرباحها بنسبة 95% على أساس سنوي. تراجعت أرباحها لأربعة أرباع مالية متتالية بسبب ضعف الطلب على الأجهزة الاستهلاكية والرقاقات.

من المتوقع أن ترتفع المبيعات بأكثر من 11% هذا العام دون إعطاء تفاصيل محددة. تبدي الشركة تفاؤلها بأدائها المالي هذا العام، مع توقع انتعاش مبيعات الأجهزة المحمولة بفضل إطلاق منتجات جديدة مثل الهواتف الذكية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

لم تتأثر أرباح سامسونج بقطاع الهواتف الذكية، بل على العكس ارتفعت الإيرادات من هذا القطاع بنسبة 22٪ وزادت الأرباح بنسبة 3٪ على أساس سنوي.

من ناحية أخرى، تكبد قطاع الرقاقات خسائر كبيرة بلغت 3.4 مليارات دولار بسبب تخزين الرقاقات بالتزامن مع الطلب المتزايد، مما أدى إلى فائض في المخزون.

تتوقع الشركة أيضًا تحسن أعمالها في قطاع الرقاقات بتجاوز “العقبات المحتملة المختلفة، بما في ذلك سياسات أسعار الفائدة والقضايا الجيوسياسية”.

إنفينيكس تُدخل عالم الهواتف القابلة للطي بمنتج جديد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى