فيسبوك تطلق مشغل فيديو جديد لمنافسة تيك توك

أطلقت فيسبوك مشغل فيديو جديد يتيح وضع ملء الشاشة لتوفير تجربة متسقة لمشاهدة مختلف أنواع مقاطع الفيديو، بما في ذلك Reels ومقاطع الفيديو الطويلة والمحتوى المباشر. يهدف المشغل الجديد إلى تبسيط تجربة المشاهدة والنشر، ومن المقرر أن يتم إطلاقه في الولايات المتحدة وكندا أولاً.

يقدم المشغل افتراضياً مقاطع الفيديو في وضع رأسي ويسمح لفيسبوك بتوصية مقاطع الفيديو الأكثر صلة بعد ذلك، بغض النظر عن طول الفيديو أو نوعه. من المتوقع أن تؤثر هذه التوصيات في عوامل مهمة لمنشئي المحتوى والمعلنين، مثل وقت المشاهدة وعدد المشاهدات والوصول.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين الوصول إلى ميزات جديدة مثل وضع ملء الشاشة للفيديوهات الأفقية وشريط التمرير للفيديوهات الطويلة، بالإضافة إلى خيارات أخرى مثل الإيقاف المؤقت والانتقال إلى الأمام والخلف لمدة 10 ثوانٍ.

وتظهر التوصيات المحسنة أيضاً خارج المشغل في خلاصة الأخبار وعلامة التبويب “الفيديو”. كما أشارت فيسبوك إلى زيادة الطلب على Reels مما يعني زيادة عرضها للمستخدمين في المستقبل.

تأتي هذه الخطوة في وقت يدرس فيه المشرعون الأمريكيون فرض حظر على تيك توك، مما قد يؤدي إلى زيادة استهلاك الفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي الأخرى في حال تنفيذ الحظر.

 

تيك توك فوتوز، تطبيق جديد من تيك توك لمشاركة الصور

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى