ويندوز 11 يُسهل عليك مشاركة المعلومات مع ميزة إنشاء رموز QR

أدخلت شركة مايكروسوفت ميزة جديدة في الإصدار التجريبي من نظام ويندوز 11، تتيح للمستخدمين إنشاء رموز الاستجابة السريعة QR بسهولة لتسهيل مشاركة الروابط والملفات. ستكون أداة إنشاء رموز QR متاحة في ويندوز 11 داخل نافذة المشاركة، حيث يُمكن للمستخدمين النقر على زر خاص بجوار زر “نسخ الرابط” لإنشاء رمز QR عند مشاركة الملفات أو الروابط، وفقًا لما ذكرته الشركة عبر موقعها الرسمي.

من المتوقع أن تسهل هذه الميزة نقل الملفات والروابط من الحاسوب إلى الهاتف، خاصةً مع الهواتف آيفون التي تتوافق بشكل أقل مع أنظمة ويندوز مقارنةً بالهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

يُمكن تجربة هذه الميزة في متصفح مايكروسوفت إيدج، حيث يُمكن للمستخدمين النقر على زر المشاركة في شريط أدوات المتصفح، ثم إنشاء رمز QR بالضغط على الزر المخصص في النافذة المفتوحة.

بالإضافة، قامت مايكروسوفت بتحسين آخر في نافذة المشاركة في ويندوز 11، حيث تم حل مشكلة إغلاق النافذة تلقائيًا عند الضغط في أي مكان خارجها، والآن تُغلق النافذة فقط بالضغط على زر الإغلاق المخصص.

يُذكر أن مايكروسوفت أضافت سابقًا ميزة مسح رموز الاستجابة السريعة QR في تطبيق الكاميرا الافتراضي في نظام ويندوز، لتسهيل الانضمام إلى شبكات الواي فاي ومشاركة الاتصال بالواي فاي في الحاسوب مع الأجهزة الأخرى باستخدام الرموز نفسها.

ويندوز11 ينتقل إلى نموذج التحديث السنوي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى