ثغرة خطيرة في متجر روبوتات OpenAI

كشف موقع تيك كرانش عن ثغرة كبيرة في متجر روبوتات الدردشة الذكية (GPT Store) التابع لشركة OpenAI، وهي المنصة التي ظهرت لأول مرة في نوفمبر الماضي وتتيح للمطورين إنشاء روبوتات دردشة خاصة تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي من OpenAI.

كان الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، سام ألتمان، قد وعد خلال الإعلان عن روبوتات الدردشة الذكية (GPTs) بقدرتها على “إنجاز مختلف المهام” بدءًا من البرمجة إلى تعلم مواضيع علمية غامضة وصولًا إلى تقديم نصائح رياضية. وأضاف قائلًا: “بفضل دمج التعليمات والمعرفة الموسعة والإجراءات، ستصبح روبوتات الدردشة الذكية أكثر فائدة لك. بإمكانك بناء روبوت دردشة ذكي لأي غرض تقريبًا”.

ولكن يبدو أن تفاخر ألتمان بقدرات روبوتات الدردشة لم يكن مبالغة على الإطلاق. فقد كشف تحقيق تيك كرانش عن امتلاء متجر روبوتات الدردشة الذكية (GPT Store) بعدد هائل من الروبوتات المشكوك فيها، والتي قد تنتهك حقوق الملكية الفكرية، مما يثير تساؤلات حول فعالية إجراءات المراجعة التي تطبقها OpenAI.

وعند إجراء بحث سريع، عثر تيك كرانش على روبوتات دردشة ذكية تزعم القدرة على إنشاء فنون تحاكي أسلوب استوديوهات ديزني ومارفل، لكنها في الواقع مجرد أدوات تروج لخدمات مدفوعة تقدمها جهات خارجية. بالإضافة إلى ذلك، يروج بعضها لقدرته على تجاوز أدوات اكتشاف المحتوى المنسوخ مثل Turnitin و Copyleaks.

OpenAI تكشف عن نموذج Sora لتحويل النص إلى فيديو

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى