OpenAI تكشف عن نموذج Sora لتحويل النص إلى فيديو

خلال هذا العام، تخطط شركة OpenAI لإطلاق نموذج جديد يسمى Sora، والذي يختص في إنتاج مقاطع الفيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي. في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال، أكدت ميرا موراتي، مديرة التكنولوجيا في الشركة، أن النموذج سيكون متاحًا لجميع المستخدمين في وقت لاحق من هذا العام، بعد فترة قد تستمر عدة أشهر لتحسين الأداء وجعله آمنًا للاستخدام.

سيتمكن عدد محدود من المستخدمين من تجربة نموذج Sora من خلال نظام الدعوات، وذلك لضمان سلامة الاستخدام وتحسين الأداء قبل إطلاقه على نطاق واسع. تم تدريب النموذج على محتوى من منصة Shutterstock، ولكن لم تُكشَف مصادر البيانات الأخرى التي استخدمت. حاليًا، يمكن لنموذج Sora إنشاء مقاطع فيديو صامتة فقط ولا يمكن تحريرها أثناء الإنشاء.

تعمل OpenAI على إضافة دعم الصوت وأدوات التحرير إلى نموذج Sora. لم يتم الكشف عن التفاصيل المالية حول الاشتراكات المطلوبة لاستخدام النموذج، ولكن من المتوقع أن يكون التسعير مشابهًا لنموذج DALL-E 3 الخاص بالشركة، على الرغم من تكاليف تطوير Sora الأعلى. ومن المتوقع أيضًا أن تضيف مايكروسوفت نموذج Sora إلى منتجاتها عبر مساعدها الذكي Copilot، مما يعزز الشراكة بين الشركتين.

سام ألتمان يستعيد منصبه في OpenAI

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى