كيف تستخدم نظارة ابل Vision Pro في مجال الرعاية الصحية

أوضحت شركة آبل في مقال نُشر في مدونتها الرسمية كيف يُمكن لتطبيقات الواقع المعزّر المصممة لنظارة Vision Pro، التي تمزج المحتوى الرقمي مع العالم المادي، أن تُحدث تغييرًا في طريقة تدريب المهنيين الطبيين وطلاب الطب، وفي تخطيط العمليات الجراحية والمشاركة في رعاية المرضى في المستشفيات والمنزل.

من بين الأمثلة، يُستفيد من تطبيق myMako من قدرات نظارة آبل Vision Pro في إنشاء الصور الثلاثية الأبعاد لتعزيز التخطيط الجراحي، وتمكين الجراحين من الوصول السريع إلى الخطط الجراحية والمعلومات الحيوية. بالمثل، يُستخدم تطبيق CyranoHealth لتقديم تدريب شامل على المعدات الطبية بأسلوب تفاعلي، مما يساهم في تعزيز الثقة وتقليل القلق لدى العاملين في مجال الرعاية الصحية.

يقدم تطبيق Cinematic Reality صوراً ثلاثية الأبعاد لجسم الإنسان بشكل تفاعلي، مما يُحسّن عملية التعليم الطبي. بينما يُقدم تطبيق Xaia من Cedars-Sinai دعماً للصحة العقلية باستخدام الذكاء الاصطناعي في بيئات مريحة.

تمزج نظارة آبل Vision Pro بسلاسة المحتوى الرقمي مع العالم المادي، وتوفر تجارب مكانية قوية. ومع القدرات الفريدة لنظام التشغيل VisionOS، فقد تم تطوير تطبيقات جديدة خاصة بالرعاية الصحية، مثل التعليم السريري والتخطيط الجراحي والتدريب والتصوير الطبي والصحة النفسية.

سوزان بريسكوت، نائبة رئيس علاقات المطورين العالمية في آبل، أعربت عن سعادتها بالتطبيقات المذهلة التي يقدمها المطورون في مجال الرعاية الصحية لنظارة Apple Vision Pro، مشيرة إلى أن هذه التطبيقات تعزز إمكانيات الأطباء والعاملين في مجال الرعاية الصحية وتحسن الرعاية الصحية.

تطبيقات متاحة حاليًا تشمل myMako من Stryker وCyranoHealth وCinematic Reality وEpic Spatial Computing Concept وXaia من Cedars-Sinai، والتي من شأنها تطوير المجال الطبي بشكل كبير.

هواوي تطلق الجيل الجديد من هاتفها القابل للطي Pocket 2

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى