ديسكورد تطلق ميزة الألعاب التفاعلية على منصتها

تستعد منصة ديسكورد قريبًا للسماح للمطورين بإنشاء ألعاب وتطبيقات جديدة يمكن استخدامها مباشرة في تطبيق الدردشة.

وقد كانت هناك مجموعة مختارة من الألعاب الصغيرة والتطبيقات المتاحة لمستخدمي المنصة منذ أشهر.

ومن المقرر أن يبدأ دعم جميع مطوري ديسكورد، بدءًا من 18 مارس، للوصول إلى ميزة التطوير الجديدة المسماة “Embedded App”، التي تسمح للمطورين بإنشاء هذه التطبيقات المضمنة.

وكانت ديسكورد قد استخدمت ميزة “الأنشطة” (Activities) لتشغيل تطبيقات مثل يوتيوب، وللترويج للألعاب الصغيرة، وتشجيع المستخدمين على اللعب.

وتظهر جميع هذه التطبيقات كإطارات مضمنة من نوع iframe داخل ديسكورد، وكان الوصول إليها مقتصرًا على بعض المطورين حتى الآن.

وفي تدوينة، أعلنت ديسكورد: “يتساءل الكثير من مطوري ديسكورد متى يمكنهم إنشاء تطبيقاتهم، ويسرنا أن نعلن أنه يمكن لمطورينا ابتداءً من 18 مارس إنشاء ألعاب وتجارب جديدة يمكن لعبها مباشرة عبر المنصة من خلال ميزة Embedded App”.

وتهدف المنصة من خلال ميزة Embedded App إلى فتح قسم “الأنشطة” لعدد أكبر من المطورين، مما يشجع على ظهور المزيد من الألعاب الصغيرة التي يمكن لعبها مباشرة داخل المحادثات.

وأضافت ديسكورد: “نريد أن تنمو المنصة لتصبح المكان الأفضل للمطورين لإنشاء الألعاب والتطبيقات ونشرها وتوزيعها واكتشافها وتحقيق الدخل منها، ونريد أن تكون المنصة هي المكان الذي يبدأ فيه تطبيقك ويجد موطنًا له في مجتمعات الأشخاص حول العالم، إلى جانب كونها المكان الذي يتيح لك نشر تطبيقك بسهولة بين الأصدقاء”.

وتختبر المنصة أيضًا طرقًا جديدة للمستخدمين لإضافة تطبيقات إلى حساباتهم ليتمكنوا من التنقل عبر الخوادم. وسيكون بإمكان المطورين تفعيل التطبيقات لحسابات معينة، مع الخطة لإطلاق هذه التجربة إلى جانب ميزة Embedded App في 18 مارس.

وتعمل ديسكورد أيضًا على إعادة تصميم عروض تطبيقاتها، حيث يمكن للمطورين عرض أفكار تطبيقات النماذج الأولية وتأمين تمويل يصل إلى 30 ألف دولار.

وقد فازت بعض الأدوات الذكاء الاصطناعي بتمويل في العام الماضي، إلى جانب تطبيقات مثل كاميرا ولعبة صغيرة لبناء المدن.

تأتي كل هذه التحسينات التي تركز على التطوير بعد أسابيع فقط من إعلان ديسكورد عن تسريح نحو 17 في المئة من موظفيها.

وتختبر المنصة تجارب جديدة للمطورين بهدف تحسين نمو المستخدمين، مثل الشراكة مع مطوري الألعاب لبيع الصور الرمزية وتأثيرات الحساب.

افضل العاب اون لاين للحاسوب بدون تحميل

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى