تطبيقات آيفون متاحة على مواقع الويب

أعلنت شركة آبل عن تغييرات جديدة في سياسات نشر تطبيقات المطورين، حيث ستسمح الشركة لأولئك الذين يستوفون معايير معينة بنشر تطبيقاتهم على مواقعهم الخاصة على الإنترنت، وسيكون بإمكان المستخدمين تنزيل هذه التطبيقات مباشرةً.

خيار “التوزيع عبر الويب” سيتيح للمطورين نشر تطبيقاتهم خارج متجر آبل، مما يسمح بنطاق أوسع لوصول التطبيقات.

لكي يكون المطورون مؤهلين للاستفادة من هذا الخيار، سيحتاجون إلى الالتزام بقواعد جديدة تفرضها آبل، بما في ذلك دفع رسوم لكل عملية تثبيت بعد تجاوز حدود معينة، والانضمام إلى برنامج المطورين Apple Developer Program لمدة عامين على الأقل.

من بين المعايير الأخرى، يجب على المطورين أن يكون لديهم تطبيق حصل على أكثر من مليون عملية تثبيت خلال العام الماضي في الاتحاد الأوروبي، وفقًا لوثيقة الدعم التي نشرتها آبل على موقعها الرسمي.

هدف آبل من هذه التغييرات هو تقليل خطر تثبيت التطبيقات الضارة من خارج متجرها الرسمي.

ومع هذه التعديلات، تواجه آبل انتقادات حادة بشأن اتهامها بالالتزام السطحي بقانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي، مما قد يجعلها عرضة للتدقيق من قبل السلطات المختصة.

أدى قانون الأسواق الرقمية إلى فرض إجراءات على آبل، من بينها السماح بوجود متاجر تطبيقات بديلة لمتجر آب ستور، وتمكين المستخدمين من تنزيل التطبيقات من خارج المتجر.

حاليًا، يُسمح للمطورين بإطلاق متاجر تطبيقات تحتوي فقط على تطبيقاتهم الخاصة، في حين كان سابقًا يُطلب منهم تضمين تطبيقات من مطورين آخرين أيضًا، وبالتالي يمكن لشركات مثل Epic Games وإكس بوكس وميتا أن تكون لديها متاجر تطبيقات تتضمن فقط منتجاتها وألعابها الخاصة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى