آبل تسعى لتعزيز أعمالها الإعلانية من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي

تتبع آبل الآن نهجًا مشابهًا لميتا وجوجل من خلال تجربة نموذج جديد معتمد على الذكاء الاصطناعي لشراء الإعلانات داخل متجر التطبيقات.

وقد بدأت الشركة بالفعل في اختبار منتج جديد مع مجموعة صغيرة من المعلنين، حيث يتخذون القرارات بشكل تلقائي بشأن مواقع الإعلانات داخل المتجر، وهو نموذج يشبه منتج Performance Max من جوجل و +Advantage من ميتا.

تتكون الإعلانات الحالية لآبل في متجر التطبيقات من نوعين، إما “You Might Also Like” التي تظهر على صفحات المنتجات أو الإعلانات التي تظهر في علامة التبويب “Today” عندما يفتح المستخدمون المتجر.

في النموذج الجديد، يقوم المعلنون بتحديد الميزانية وتكلفة الاكتساب المستهدفة، إضافة إلى استهداف الجمهور والبلدان، ثم تحدد خوارزمية آبل تلقائيًا أفضل مكان لوضع الإعلانات بناءً على هذه البيانات.

آبل أبلغت المعلنين بأنها تجري هذه الاختبارات لتحسين أداء الإعلانات داخل متجر التطبيقات، ومن المتوقع أن تُطلق الشركة هذا المنتج رسميًا في الأشهر القادمة.

وعلى الرغم من أن النموذج الجديد متاح حاليًا فقط داخل متجر التطبيقات، إلا أن هناك توقعات بتوسيع نطاق الإعلانات في المستقبل ليشمل تطبيقات أخرى مثل Maps و +Apple TV و Books.

تبلغ تقديرات الإيرادات من الإعلانات لدى آبل حوالي 7 مليارات دولار هذا العام، ومعظم هذه الإيرادات تأتي من إعلانات البحث داخل متجر التطبيقات، مع استكشاف مجالات إعلانية جديدة مثل الرعاية والمزايا الإعلانية في بث المباريات الرياضية عبر Apple TV.

هواوي تطلق الجيل الجديد من هاتفها القابل للطي Pocket 2

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى