ليب 2024 يشهد قفزة هائلة في عدد الحضور بزيادة 25% على أساس سنوي

الرياض، المملكة العربية السعودية: اختتمت أمس فعاليات الدورة الثالثة من مؤتمر ليب التقني، الذي حقق أرقاماً قياسية في عدد الحضور، حيث توافد أكثر من 215 ألف زائر إلى المؤتمر الذي استمر لأربعة أيام في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات.

شهدت النسخة الحالية من مؤتمر ليب في عام 2024 ارتفاعاً مذهلاً في عدد الزوار بنسبة بلغت 25% مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغ عدد الزوار 172 ألف زائر. يؤكد هذا الارتفاع الكبير مكانة ليب كحدث تقني عالمي ويعزز مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة رائدة في مجال التكنولوجيا.

تم الإعلان خلال المؤتمر عن استثمارات وتعاونات بقيمة تزيد على 14 مليار دولار أمريكي في القطاعين العام والخاص. من المتوقع أن يكون لمؤتمر ليب تأثيراً طويلاً يعزز البنية التحتية التكنولوجية محلياً ويساهم في تحسين المهارات عبر مختلف القطاعات، بالإضافة إلى توفير فرص لاحتضان المواهب الشابة بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.

خلال مراسم اختتام الفعالية، أشاد فيصل الخميسي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، بدور مؤتمر ليب 2024 في تعزيز الاقتصاد السعودي، مشيراً إلى دور القيادة الحكيمة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

أكد مايكل تشامبيون، الرئيس التنفيذي لشركة تحالف، أهمية مؤتمر ليب في تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمسرع عالمي للتحول الشامل في قطاع التكنولوجيا. وأعلن أن المؤتمر سيعقد من جديد عام 2025 على نطاق أوسع، وسيشمل الرياض في دورته المقبلة.

أعلن تشامبيون أيضاً عن خطط لتوسيع نطاق مؤتمر ليب وإطلاق مفهوم “رؤى ليب” لاستضافة أكثر من 100 فعالية بارزة بمشاركة علامات تجارية تكنولوجية عالمية وجهات سعودية رائدة. يؤكد هذا التوسع على التزام المملكة بتطوير ليب لتعزيز مكانتها كوجهة سياحية.

حقق مؤتمر ليب التقني 2024 نجاحاً باهراً وحقق نتائج قياسية من حيث عدد الحضور والاستثمارات والتعاونات. يؤكد هذا النجاح على مكانة ليب كحدث تقني عالمي رائد ويدعم دور المملكة العربية السعودية كمركز إقليمي وعالمي للتكنولوجيا.ر

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى