جاكوار تعلن عن استراتيجية جديدة تركز على السيارات الكهربائية الفاخرة

ستقوم شركة صناعة السيارات البريطانية جاكوار بتنفيذ خطتها لتحولها إلى شركة متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية بحلول عام 2025. تتضمن الخطة التخلص من تشكيلتها الحالية للسيارات مع التركيز على السيارات الكهربائية الفاخرة.

شبكة تك عربي

سيشمل هذا التحول إيقاف إنتاج السيارات العاملة بالوقود في وقت لاحق من هذا العام. تم عرض خمس سيارات حالياً للبيع، وهي XF و E-Pace و F-Pace و F-Type و I-Pace، ومن المحتمل أن ينتهي إنتاجها في يونيو.

من المخطط أن تطلق جاكوار جيلًا جديدًا من السيارات الكهربائية عالية الأداء في عام 2025. تخطط الشركة لتنفيذ هذا التحول بطريقة استراتيجية متناسقة مع تخزين المركبات لضمان توافر الإمدادات للتجار.

وقال جو إبرهارت، الرئيس والمدير التنفيذي لجاكوار في أمريكا الشمالية، إنه من المتوقع أن يتوقف إنتاج غالبية منتجاتهم في يونيو، لكنها ستظل معروضة للبيع لفترة أطول. وأشار إلى أن الشركة تخطط لتوفير إمدادات مستمرة من المركبات حتى وصول السيارات الجديدة.

الشركة تعتزم كذلك عرض بعض النماذج الحالية للبيع لأكثر من عام بعد انتهاء الإنتاج، لضمان تحقيق هدف التسليم السلس.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن النموذج الأول، سيارة GT الكهربائية، قبل نهاية هذا العام، مع بدء عمليات التسليم في عام 2025. تأتي سيارة GT بقوة 575 حصانًا، وتوفر وقت تسارع قياسي، كما أنها تدعم الشحن السريع وتصل مداها إلى 700 كم.

تؤكد جاكوار وجود ثلاثة نماذج جديدة مخطط لها، مع الإعلان عن النموذج الثاني في أواخر عام 2025، والنموذج الثالث في عام 2026.

آبل تُلغي مشروعها للسيارة الكهربائية ذاتية القيادة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى