وزير الاتصالات يكشف عن انجازات المملكة في الاقتصاد الرقمي والابتكاري

في مؤتمر صحفي عُقد بمركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في ملهم، استعرض معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبدالله بن عامر السواحه، إنجازات المملكة العربية السعودية في مجال الاقتصاد الرقمي والابتكار خلال عام 2023. وأكد معالي السواحه على الدعم والتمكين الذي تلقته المملكة من قادتها، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مشيرًا إلى النمو الاقتصادي الرقمي وريادة الأعمال.

 الانجازات الرئيسية في المملكة العربية السعودية

نمو سوق التقنية: ارتفع حجم سوق التقنية إلى أكثر من 183 مليار دولار، بنسبة نمو تجاوزت 10% مقارنة بعام 2022.
الاستثمارات: استحوذت المملكة على 52% من حجم الاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وحققت نموًا بنسبة 33% لتصل الاستثمارات إلى أكثر من 1.3 مليار دولار.
المواهب والقدرات البشرية: تُعد المملكة أكبر تكتل للمواهب والقدرات البشرية بأكثر من 350 ألف موهوب وموهوبة.
تمكين المرأة: ارتفاع نسبة تمكين المرأة في مجال التقنية بنسبة 35%.

دور مؤتمر ليب24:

أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، فيصل بن سعود الخميسي، على أهمية مؤتمر ليب24 في دعم القيادة الحكيمة وتمكينها، مما جعل المملكة محط أنظار العالم في مجال التقنية والابتكار والاستثمار. وأشاد بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة المحلية والعالمية في المؤتمر، والتي شهدت توقيع اتفاقيات واستثمارات هامة.

Tech3arabi-Event-Coverage-Service-Banner-MPU-Ad

تُمثل هذه الإنجازات علامة فارقة في رحلة المملكة العربية السعودية نحو التحول الرقمي، وتعكس حرص القيادة الرشيدة على دعم هذا المجال الحيوي. ويُعد مؤتمر ليب24 منصة هامة لتعزيز التعاون الدولي في مجال التقنية والابتكار، وتأكيد دور المملكة كمركز إقليمي رائد في هذا المجال.

مؤتمر ليب 24 يشهد إطلاقات واستثمارات تقنية ضخمة بقيمة 11.9 مليار دولار

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى