مسار الفضاء يُعزز التعاون الدولي والمحلي في مجال الفضاء في ليب 2024

تم افتتاح “مسار الفضاء” في المؤتمر التقني الدولي ليب في نسخته الثالثة، وهو مسرح متخصص يتناول قضايا وجلسات حوارية في مجال الفضاء. يهدف هذا المسرح إلى أن يكون منصة ريادية لمشاركة أحدث التطورات واستكشاف الفرص الاستثمارية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الدولي والمحلي في تطوير منظومة الفضاء.

خلال افتتاح “مسار الفضاء”، أشار نائب المحافظ المكلف بقطاع الفضاء في الهيئة، السيد فرانك سالجغيبير، إلى أهداف الهيئة في تقديم إسهامات تتوافق مع التطلعات العالمية، وتمكين القدرات المحلية لتكون لها دوراً مؤثراً في تشكيل المستقبل، وذلك من خلال تكامل قطاعات الاتصالات والفضاء والتقنية.

خلال يومين من فترة المعرض، سيقدم “مسار الفضاء” للزوار لقاءات وجلسات حوارية وعروضاً تقديمية تستكشف موضوعات معمقة في مجال الفضاء، حيث سيتناول المختصون والخبراء تطورات الفضاء وتقنياته المستقبلية وابتكاراته المرتقبة، بالإضافة إلى إبراز الفرص الاقتصادية والتحديات الاستثمارية والصناعية في هذا المجال.

“مسار الفضاء” يعد إحدى مبادرات هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، ويهدف من خلالها إلى إبراز إمكانيات المملكة وطموحاتها في استغلال فرص الفضاء وتعزيز الابتكار والإلهام للأجيال القادمة، بالإضافة إلى إثراء المهتمين من خلال مناقشات متعددة حول ابتكارات وتطورات وتحديات هذا المجال.

شركة Estarta ضمن الجناح الأردني المشارك في مؤتمر Leap 2024

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى