أرامكو تطلق أول نموذج ذكاء اصطناعي توليدي بالعالم في القطاع الصناعي

في فعاليات الدورة الثالثة من مؤتمر التقنية ليب 2024، المقام اليوم في الرياض، قامت شركة أرامكو بإطلاق أول نموذج للذكاء الاصطناعي التوليدي في القطاع الصناعي على مستوى العالم.

بدأت أعمال الدورة الثالثة من مؤتمر التقنية “ليب 2024″، والذي يُعدّ أحد أكثر المؤتمرات حضورًا في العالم، في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بملهم شمال مدينة الرياض اليوم، تحت شعار “آفاق جديدة”. من المقرر استمرار الفعاليات حتى 7 مارس 2024، وسط مشاركة كبيرة من أهم المتحدثين في مجال التقنية، والخبراء، والمهتمين.

في جلسات اليوم الأول من المؤتمر، يُناقش الحضور مواضيع متنوعة تشمل الذكاء الاصطناعي، وتقنيات المدن الذكية، وتأثير الرقمنة والذكاء الاصطناعي على القوى العاملة، والحوسبة الخضراء، ومستقبل الابتكار، والتحول الإستراتيجي، والاستثمار في مستقبل البشرية.

مليون دولار جوائز

تُطلق مسابقة “روكت فيول” المخصصة للشركات الناشئة غدًا بجوائز تتجاوز المليون دولار. يتم تقسيم المسابقة إلى عدة فئات، بما في ذلك جائزة ليب، والنجم الصاعد، وأفياتريكس، والتقنية من أجل الإنسانية، وآفاق جديدة، والذكاء الاصطناعي.

ستتوفر في النسخة القادمة من “ليب” منطقتان لنقل الزوار من وإلى المؤتمر، وهما جامعة الأميرة نورة وفندق هيلتون حي الغدير. ستنطلق الحافلات من الرياض إلى ملهم خلال الفترة من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 5:00 مساءً، وستعود من موقع المؤتمر من الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 8:00 مساءً، مع توفير حافلة كل 20 دقيقة.

يتوقع حضور أكثر من 200,000 زائر في النسخة القادمة من “ليب”، مع مشاركة أكثر من 1,800 جهة عارضة، وأكثر من 1,100 متحدث، وأكثر من 668 شركة ناشئة، على مساحة تتجاوز 138,000 متر مربع.

تابعوا تغطيتنا الاستثنائية للمؤتمر الأكبر والأهم في المنطقة من خلال غرفة ليب التفاعلية على شبكة تك عربي.

ليب 24 الحدث التقنيّ الأبرز في العالم ينطلق في الرياض

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version