ون درايف يصبح أكثر ذكاءً مع مساعد Copilot

أعلنت شركة مايكروسوفت من خلال موقعها الرسمي عن دمج مساعد الذكاء الاصطناعي “كوبيلوت” Copilot في خدمة التخزين السحابي “ون درايف”، مع تقديم مجموعة من المزايا التي تعزز إنتاجية المستخدمين.

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت عزمها إضافة مزايا الذكاء الاصطناعي إلى خدمة ون درايف نهاية العام الماضي، ومن المقرر أن تتوفر لجميع المستخدمين بحلول شهر أبريل المقبل.

وسيكون مساعد الذكاء الاصطناعي قادرًا على استخلاص المعلومات من الملفات المخزنة في حساب ون درايف، والإجابة عن أسئلة المستخدمين استنادًا إليها بالإضافة إلى تلخيصها.

ويدعم مساعد مايكروسوفت الذكي Copilot الملفات النصية بجميع أنواعها وتنسيقاتها مثل ملفات Word، بالإضافة إلى ملفات PowerPoint وExcel وملفات PDF وصفحات الويب وغيرها.

بالإضافة إلى الإجابة عن أسئلة المستخدمين المتعلقة بالملفات، يمكن لمساعد كوبيلوت تنفيذ مهام أخرى مثل عرض بيانات محددة في صورة جداول، أو عرض أحدث الملفات ذات الصلة، أو تقديم نصائح بشأن تحسين المستندات.

وسيساعد مساعد كوبيلوت المستخدمين في الوصول إلى الملفات التي يبحثون عنها بشكل أسرع، بالإضافة إلى ترتيبها بشكل مناسب.

وسيحصل مستخدمو ون درايف على تجربة مبكرة لمساعد كوبيلوت في وقت لاحق من الشهر الحالي، عندما تطرح مايكروسوفت ميزة تلخيص المستندات المشتركة التي تمكن المستخدمين من تضمين ملخص مولد بالذكاء الاصطناعي في مستند Word قبل مشاركته، حتى يتمكن المستلمون من الاطلاع عليه في البريد الإلكتروني قبل فتح المستند.

وسيكون مساعد مايكروسوفت كوبيلوت Copilot متاحًا في خدمة ون درايف لعملاء الشركات والمؤسسات التعليمية الذين يملكون ترخيص استخدام المساعد الذكي في حزمة مايكروسوفت 365 في شهر أبريل المقبل.

كوبايلوت .. أداة وندوز الذكية الجديدة لمهام متعددة بالذكاء الاصطناعي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى