مايكروسوفت تسهل استخدام Copilot في ويندوز

واكتشف المستخدمون خيارًا غير معلن لموفري الدردشة المتعددين لمساعد الذكاء الاصطناعي، مما يشير إلى أن مايكروسوفت قد تفتح Copilot أمام المكونات الإضافية التابعة لجهات خارجية.

بدأت مايكروسوفت باختبار تغيير لنظام التشغيل ويندوز 11، يتمثل في تشغيل مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot تلقائيًا عند بدء تشغيل النظام على الأجهزة ذات الشاشة العريضة.

ويتم اختبار التغيير حاليًا في نسخة المعاينة الحديثة من ويندوز 11 برقم الإصدار 23615، والتي يتوفر عليها مختبرو برنامج ويندوز إنسايدر في قناة المطورين Dev.

وتقول مايكروسوفت في تدوينة لها: “نحن نحاول فتح مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot تلقائيًا عند بدء تشغيل ويندوز على الأجهزة ذات الشاشات العريضة مع وجود بعض مستخدمي برنامج ويندوز إنسايدر في قناة المطورين Dev”.

ولم تحدد الشركة ما هي الأجهزة ذات الشاشات العريضة بالضبط، ولكن خيار ويندوز 11 نفسه يقول إن مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot يفتح تلقائيًا عند استخدام شاشة واسعة.

وتعد هذه الخطوة محاولة أخرى من مايكروسوفت لدفع تقنية الذكاء الاصطناعي في ويندوز، ولكنها قد تثير انتقادات من بعض المستخدمين الذين يشعرون بأن الشركة تبالغ في استخدام الذكاء الاصطناعي وتجعله تطفليًا للغاية.

وقد سبق أن واجهت مايكروسوفت انتقادات بسبب إدماجها للذكاء الاصطناعي في جوانب مختلفة من برامجها، مثل محاولة تشغيل متصفح إيدج تلقائيًا بدلًا من المتصفح الافتراضي للمستخدم.

ويأتي هذا التغيير المرتبط بمساعد الذكاء الاصطناعي Copilot بعد أيام فقط من إعلان مايكروسوفت مفتاح Copilot جديدًا لأجهزة الحواسيب التي تعمل بنظام ويندوز.

ويبدو أن مايكروسوفت مستعدة أيضًا لإضافة المزيد من خيارات التخصيص إلى Copilot داخل ويندوز قريبًا.

واكتشف المستخدمون خيارًا غير معلن لموفري الدردشة المتعددين لمساعد الذكاء الاصطناعي، مما يشير إلى أن مايكروسوفت قد تفتح Copilot أمام المكونات الإضافية التابعة لجهات خارجية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى