نموذج جديد من Stability AI ينافس Sora و Gemini

أعلنت شركة Stability AI عن إصدارها الجديد Stable Diffusion 3، والذي يعد تطورًا هامًا في مجال توليد الصور بالذكاء الاصطناعي، متنافسًا بشكل مباشر مع منافسيها من جوجل و OpenAI.

شبكة تك عربي

تم إصدار عدة نماذج من قبل شركة Stability AI خلال العام الماضي، وقد أظهرت كل منها تحسينًا ملحوظًا في الجودة والأداء. وفي يوليو، أسهم إصدار SDXL في تحسين نموذجها الأساسي Stable Diffusion بشكل كبير، والآن تسعى الشركة إلى النهوض بمستوى الجودة والأداء أكثر فأكثر.

يعتمد Stable Diffusion 3 على تقنيات متطورة مثل Diffusion Transforme و Flow Matching، التي تعزز جودة التوليف دون إضافة الكثير من الموارد الإضافية. ويعتبر النموذج الجديد قادرًا على فهم الوسائط المتعددة وتوليد الصور والفيديوهات بجودة عالية.

تهدف الشركة من خلال Stable Diffusion 3 إلى تحسين جودة التوليف وتوفير أداء متميز في توليد الصور لمختلف الاستخدامات. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يقدم طباعة محسنة مقارنة بالإصدارات السابقة، مما يسهل تهجئة دقيقة ومتسقة داخل الصور المولدة.

تم تطوير Stable Diffusion 3 بأحجام مختلفة تتراوح بين 800 مليون و 8 مليار معلمة، مما يتيح تشغيله على مجموعة متنوعة من الأجهزة. وتعمل شركة Stability AI على تطوير قدرات توليف الصور الثلاثية الأبعاد وتوليد الفيديو في الأشهر الأخيرة.

باعتبارها تطويرًا مفتوحًا، تهدف شركة Stability AI إلى جعل نماذجها متاحة للاستخدام في مختلف السيناريوهات، مع توفير دعم لتطوير النماذج المرئية للمستقبل.

Humane تؤخر إطلاق دبوس الذكاء الاصطناعي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى