استمع إلى رسائلك بدلاً من قراءتها مع كلوب هاوس

أعلنت منصة الوسائط الاجتماعية الصوتية “كلوب هاوس” عن إضافة ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إرسال رسائل نصية إلى أصدقائهم بصوت المرسل المخصص.

كما قامت المنصة بإطلاق ميزة المحادثات الصوتية الجماعية للمساعدة في البقاء على اتصال في ظل انقطاع المستخدمين.

وبفضل هذه الميزة الجديدة، يمكن للأعضاء إرسال رسائل صوتية غير متزامنة لبعضهم البعض، حيث تعرض هذه الرسائل بتنسيق يشبه تنسيق قصص إنستاجرام.

وتدرك منصة “كلوب هاوس” أنه قد يكون هناك حالات لا تسمح بإرسال رسائل صوتية، لذا يمكن للمستخدمين تدريب صوتهم الخاص وإرسال الرسائل النصية ليتم تشغيلها بالصوت المطلوب.

كما تقدم المنصة مؤشرًا للأصدقاء ليعلموا عندما يتم قراءة الرسالة بواسطة الذكاء الاصطناعي، مؤكدة في الوقت نفسه الحفاظ على جو الدردشة في الوقت الحقيقي.

وقالت كلوب هاوس: “تخيل أنك ترسل رسالة نصية إلى صديق، ويسمع الطرف الآخر كلماتك كما لو أنك تنطقها بالفعل. يمكنك أنت وحدك استخدام صوتك الخاص، ويستطيع الأصدقاء دائمًا معرفة إذا كنت تتحدث فعليًا أم أنك تستخدم ميزة صوتك الخاص. تجعل ميزة صوتك الخاص التحدث والكتابة أو القراءة والاستماع أمرًا سلسًا، لذلك لن تفقد أبدًا هذا الشعور بالمشاركة في محادثة مباشرة”.

وتدعي كلوب هاوس أن تقنيتها للذكاء الاصطناعي قادرة على إعادة إنشاء صوتك بصورة قريبة من صوتك الأصلي حتى عندما تدربه من خلال قراءة بضع عبارات فقط.

وأوضحت المنصة أن الذكاء الاصطناعي لا يمكنه إعادة إيجاد ضحكتك بطريقة صحيحة. وتستطيع المنصة إنشاء صوت من تلقاء نفسها إذا لم تكن مرتاحًا لتسجيل صوتك.

ولم تحدد المنصة أي تفاصيل إضافية، مع أنه من المحتمل أنها تستعين بنموذج ذكاء اصطناعي لتحويل النص إلى كلام، وتتاح الميزة الجديدة المسماة “الصوت الخاص” حاليًا في الولايات المتحدة.

وتضاءل استخدام المنصة في السنوات القليلة الماضية، مع أنها جمعت في جولة التمويل الأخيرة مقدار 4 مليارات دولار.

وشهدت في السنوات القليلة الماضية عمليات تسريح العديد من الموظفين، مع أنها ادعت في العام الماضي أن لديها بضع سنوات قبل الاستسلام.

وتجرب كلوب هاوس الآن مزايا مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتسهيل المحادثات بين الأصدقاء، وتأمل إعادة جذب المستخدمين.

وعلى صعيد منفصل، أصدرت آبل في العام الماضي ميزة تنشئ صوتًا يشبه صوتك تسمى Personal Voice، وهي مفيدة للأشخاص المعرضين لخطر فقدان قدرتهم على التحدث الصوتي بسبب حالات، مثل التصلب الجانبي الضموري.

 

إمكانيات متقدمة لتنظيم وحفظ رسائلك على تيليجرام

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى