تطويرات هائلة في نموذج الذكاء الاصطناعي Gemini 1.5 تعلن عنها جوجل

أعلنت جوجل عن إطلاق نموذج جديد للذكاء الاصطناعي يحمل اسم “Gemini 1.5″، والذي يقدم أداء محسنا بشكل كبير للمستخدمين. بالإضافة إلى ذلك، تم الكشف عن نموذج “Gemini 1.5 Pro” الذي يأتي بتحسينات لتحقيق جودة مماثلة لنموذج ألترا المتقدم.

وتقول جوجل إن النموذج الجديد متوسط ​​الحجم ومتعدد الوسائط وقادر على التعامل مع مجموعة واسعة من المهام. بعد اختباره على التعليمات البرمجية والنصوص والصور والصوت والفيديو، أظهرت النتائج تحسنا بنسبة 87% في أداء الإصدار “1.5 برو” مقارنة بالإصدار السابق الذي تم إطلاقه نهاية العام الماضي.

تتكون نماذج الذكاء الاصطناعي من معاملات، وهي البنى الأساسية المستخدمة لمعالجة المعلومات. يمكن أن تشمل المعاملات أجزاء كاملة أو فرعية من الكلمات أو الصور أو مقاطع الفيديو أو الصوت أو التعليمات البرمجية. ومع زيادة أعداد المعاملات، يزداد أداء أنظمة الذكاء الاصطناعي في استيعاب المعلومات ومعالجتها.

ستزيد جوجل عدد المعاملات الموجودة في نموذج “Gemini 1.5 Pro” إلى 128 ألف معامل، مما يجعله قادرًا على أداء المهام بشكل أفضل وأكثر دقة. كما تعمل الشركة على اختبار النموذج بمليون معامل على نطاق محدود للمطورين والشركات، مع تحسين زمن الاستجابة وتقليل المتطلبات الحاسوبية وتحسين تجربة المستخدم.

يمكن للنموذج المطور تحليل كميات كبيرة من المحتوى وتصنيفها وتلخيصها بسهولة، وأداء المهام العالية التعقيد المعتمدة على الفهم والاستدلال، وتنفيذ مهام أكثر صلة بحل المشكلات عبر مجموعات طويلة من التعليمات البرمجية.

وقد أعادت جوجل إطلاق مساعدها الذكي تحت اسم “جيميني” بدلاً من الاسم السابق “بارد”. يعمل “Gemini Pro 1.0” حالياً، وهو متاح في أكثر من 230 دولة بأكثر من 40 لغة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى