تلمح مايكروسوفت إلى مستقبل الذكاء الاصطناعي في نظام التشغيل Windows 11

مايكروسوفت بدأت بالتلميح إلى كيفية دمج ميزات الذكاء الاصطناعي في نظام التشغيل Windows 11 قبل إطلاق التحديث الكبير المقبل للنظام.

شرعت شركة البرمجيات العملاقة في اختبار “تجربة جديدة” لبرنامج Copilot في نظام التشغيل Windows هذا الأسبوع، حيث يتضمن البرنامج متحركًا في شريط المهام يظهر عند نسخ النص أو الصور.

في منشور على المدونة، أوضحت Microsoft أن أيقونة Copilot ستتغير مظهرها وستتحرك لتشير إلى قدرتها على المساعدة. وعند تمرير الماوس فوق رمز Copilot، ستظهر قائمة بالإجراءات المتاحة، مثل تلخيص النص أو شرحه.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لبرنامج Copilot تحديد ما هو موجود في الصورة ويمكنه أيضًا مساعدتك في تحرير الصور في المستقبل. وأكدت Microsoft أيضًا أن تطبيق Notepad سيحصل على تكامل Copilot AI قريبًا، مما يتيح لك تحرير النصوص والشروح باستخدام Copilot بسهولة.

تم إضافة المزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي إلى نظام التشغيل Windows 11 في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك برنامج Copilot الرئيسي، وذلك ضمن جهود Microsoft لتعزيز Copilot كعلامة تجارية رئيسية للذكاء الاصطناعي.

وفي الوقت نفسه، تستعد Microsoft لتحديث كبير لميزات نظام Windows في عام 2024، حيث تسعى لجعله “عام الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي”، مما يشمل إضافة مفاتيح مساعدة مخصصة إلى لوحات المفاتيح. فيما قامت شركات مثل Intel وQualcomm وغيرها بالتشويق لـ “تحديث” Windows لعام 2024 الذي يركز على الذكاء الاصطناعي، لكن Microsoft لم تكشف رسميًا عن خططها بعد.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى