OpenAI تُحسّن تجربة DALL-E 3 بعلامات مائية فريدة

تعمل OpenAI على إضافة علامات مائية إلى البيانات الوصفية للصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، مثل DALL-E 3، وذلك في إطار دعم تحالف C2PA الذي يهدف لتعزيز معايير الشفافية والمصداقية في الوسائط الرقمية.

يتضمن هذا التحديث إضافة علامات مائية تظهر في الصور المولدة عبر واجهات استخدام موقع ChatGPT وواجهة برمجة التطبيقات لنموذج DALL-E 3.

من المقرر أن يحصل مستخدمو الهواتف المحمولة على هذه العلامات المائية بحلول 12 فبراير، وستشمل العلامات بيانات وصفية غير مرئية بالإضافة إلى أيقونة Content Credentials مرئية، وستظهر هذه الأيقونة في الزاوية العلوية اليسرى من كل صورة.

يمكن للأشخاص التحقق من مصدر الصور المولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي من خلال استخدام أدوات على الويب مثل Content Credentials Verify.

في الوقت الحالي، يمكن لشركات الذكاء الاصطناعي إضافة العلامات المائية إلى الصور الثابتة فقط، وليس إلى الفيديوهات أو النصوص.

وتؤكد OpenAI أن إضافة العلامات المائية للبيانات الوصفية للصور لن تؤثر بشكل كبير على جودة الصورة أو زمن الوصول، وقد تزيد فقط من حجم الصور قليلاً في بعض الحالات.

يشجع تحالف C2PA استخدام بيانات الوصفية Content Credentials للعلامات المائية لتحديد مصدر المحتوى وتمييز ما إذا كانت الصورة منشأة بواسطة البشر أو الذكاء الاصطناعي.

وتخطط OpenAI لإضافة أيقونة Content Credentials إلى الصور المولدة باستخدام DALL-E 3، بينما تعلن ميتا أيضًا عن إضافة علامات إلى المحتوى المولد بواسطة الذكاء الاصطناعي على منصاتها للتواصل الاجتماعي.

يعتبر تحديد المحتوى المولد بواسطة الذكاء الاصطناعي أحد التوجيهات الرئيسية في السياسات الحالية، ورغم ذلك، لا توجد طريقة مؤكدة لوقف المعلومات الخاطئة.

ويرى OpenAI أن استخدام العلامات المائية وتشجيع المستخدمين على التعرف عليها يمكن أن يساهم في زيادة مصداقية المحتوى الرقمي، على الرغم من أن بيانات الوصفية قد تُزال بسهولة عن الصور المنشورة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

 

اعتماد مئات الشركات على ChatGPT، نموذج الذكاء الاصطناعي من OpenAI

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى