اعتماد مئات الشركات على ChatGPT، نموذج الذكاء الاصطناعي من OpenAI

نشرت شركة OpenAI بعض المعلومات التي تشير إلى نجاح كبير لاشتراك ChatGPT for Enterprise في الشركات. فقد اكتسب الاشتراك منذ إطلاقه في أغسطس 2023 أكثر من 260 عميلًا تجاريًا مع أكثر من 150 ألف مستخدم متميز.

يبلغ سعر الاشتراك في ChatGPT for Enterprise 60 دولارًا لكل مستخدم، مما يعني أن الاشتراك يوفر للشركة إيرادات مقدارها 9 ملايين دولار شهريًا مقابل 150 ألف مستخدم. يعد هذا مبلغًا كبيرًا لأي منتج جديد بعد أربعة أشهر من إطلاقه.

لم تقدم OpenAI قائمة كاملة بالعملاء إلى وكالة بلومبرغ، لكنها كشفت في تدوينة عن مجموعة مختارة من عملائها، بما في ذلك Block و Canva و Carlyle و The Estée Lauder Companies و PwC و Zapier.

تشير حقيقة نشر OpenAI للرقم إلى وجود طلب كبير من الشركات لروبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي المدعومة بالنماذج اللغوية الكبيرة. ويأتي ذلك في ظل مخاوف بعض الشركات من استخدام نماذج الذكاء الاصطناعي ونشرها بسبب الهلوسة والمشكلات التنظيمية والخصوصية والحوكمة، فضلًا عن حماية بيانات الشركة.

كما يشير أيضًا إلى أن صناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات ما زالوا على استعداد لتبني تقنية OpenAI، بغض النظر عن الخلافات القيادية في أواخر العام الماضي وظهور النماذج اللغوية الكبيرة المفتوحة المصدر القوية.

يعد هذا الأمر منطقيًا نظرًا إلى أن النماذج اللغوية الكبيرة المفتوحة المصدر تحتاج إلى المزيد من العمل من جانب المستخدم لتجهيزها وتشغيلها، ناهيك عن الصيانة والضبط والحماية وما إلى ذلك، دون وجود القدر نفسه من خطط الدعم المضمنة التي توفرها OpenAI.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى