تحديثات جديدة في بارد مع إطلاق نموذج Gemini Pro للمستخدمين في الشرق الأوسط

أعلنت شركة جوجل اليوم عن توسيع إمكانيات روبوت الدردشة بارد (Bard) المزود بنموذج Gemini Pro، ليشمل المزيد من اللغات والبلدان، بما في ذلك اللغة العربية، والدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأطلقت الشركة ميزة جديدة في الروبوت تعتمد على نموذج (Imagen 2)، القادر على إنشاء الصور من النصوص، لمساعدة المستخدمين في تحويل أفكارهم إلى حقيقة.

تم إضافة نموذج Gemini Pro في روبوت بارد باللغة الإنجليزية في ديسمبر 2023، مما جعل الروبوت يتمتع بقدرات تحسين فهمه وتلخيصه وتحليله وترميزه. والآن، يتاح Gemini Pro بأكثر من 40 لغة، بما في ذلك اللغة العربية، في 230 دولة حول العالم، مما يتيح للمستخدمين الاستفادة من بارد بشكل أكبر وأسرع.

تم تصنيف روبوت بارد المزود بنموذج Gemini Pro كأحد أفضل روبوتات الدردشة على مستوى اللغات المختلفة، وذلك وفقًا لتقييمات من جهات خارجية و(Large Model Systems Organization)، وهي مؤسسة رائدة في تقييم نماذج اللغة وروبوتات الدردشة.

وحرصًا على صحة ردود بارد، قامت جوجل بتوسيع ميزة التحقق من الردود لتشمل أكثر من 40 لغة، بما في ذلك اللغة العربية، حيث يمكن للمستخدمين التحقق من مصداقية الردود عبر محرك بحث جوجل.

وفي تعزيز للإبداع، يمكن للمستخدمين الآن إنشاء صور باستخدام روبوت بارد باللغة الإنجليزية، وذلك عبر نموذج Imagen 2. يمكن للمستخدمين كتابة وصف للصورة التي يرغبون في إنشائها، وستقوم بارد بإنشاء صور مخصصة تعكس أفكارهم الإبداعية بجودة عالية.

تؤكد جوجل أن ميزة توليد الصور تتماشى مع مبادئ استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول، وتقوم بإضافة علامات رقمية غير مرئية للصور لمتابعة تقييمها بشكل آمن ومسؤول. وفي إطار الحماية، قامت الشركة بتحديد سياسات تقنية لتقييد المحتوى العنيف أو غير المناسب. تستمر جوجل في الاستثمار في تقنيات تعزيز سياسات الأمان وحماية خصوصية المستخدمين.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى