Arc Search يعتمد على الذكاء الاصطناعي لجعل التصفح أسهل

أطلقت الشركة الناشئة التي تحمل اسم “The Browser Company” متصفحًا جديدًا لأجهزة iPhone يحمل اسم “Arc Search”، بهدف التركيز على تحسين تجربة البحث.

يأتي هذا الإصدار بعد إطلاق الشركة التطبيق الأول لأجهزة iPhone في العام الماضي، والذي يُعرف بـ “Arc Mobile Companion”، والذي سمح للمستخدمين بحفظ الروابط لفتحها لاحقًا عبر تطبيق حواسيبهم.

يتميز المتصفح بميزة “Browse for me” المدعومة بالذكاء الاصطناعي، حيث يقوم بعرض صفحة ويب مخصصة بدقة تحتوي على معلومات ذات صلة بالاستعلام المدخل.

تستخدم هذه الميزة الداعمة للذكاء الاصطناعي نماذج من OpenAI وغيرها لقراءة ما لا يقل عن ست صفحات ويب، بهدف إنشاء صفحة جديدة تحتوي على أقسام متنوعة.

يُقدم المتصفح أيضًا ملخصات للأسئلة المطروحة، مما يتيح للمستخدمين الحصول على معلومات سريعة، بالإضافة إلى إمكانية استخدام قسم “Dive Deeper” لاستكشاف روابط إضافية ذات صلة بالموضوع.

في حال عدم رغبة المستخدم في استخدام الميزة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، يمكنه النقر لاستخدام محركات البحث الشهيرة مثل Google أو Bing أو DuckDuckGo أو Ecosia.

يحتوي المتصفح أيضًا على وضع قارئ لتسهيل قراءة المقالات، ويتيح للمستخدمين وضع علامات مرجعية على صفحات الويب، ورغم عدم وجود نظام مجلد لتخزين هذه الإشارات، إلا أنه يُظهر الإلغاء التلقائي لعلامات التبويب بعد فترة زمنية قابلة للتحديد.

يُمنع متصفح Arc Search تلقائيًا النوافذ الفجائية غير القانونية لضمان حماية البيانات، وكذلك رسائل الإعلانات وأدوات التتبع.

يسعى متصفح Arc Search إلى تحقيق تفاعل يشبه التفاعل مع وكيل ذكاء اصطناعي، حيث يتولى مهمة البحث وتلخيص المحتوى وتقديمه من خلال ميزة “Browse for me”.

تتمثل فلسفة The Browser Company في رؤية المتصفح ومحرك البحث وروبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي وموقع الويب كأجزاء لا تتجزأ من أداة البحث على الإنترنت، ويمكن أن تكون متكاملة داخل التطبيق نفسه.

 

متصفح Opera iOS الجديد يعتمد على الذكاء الاصطناعي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى