سيلزفورس تعلن تسريح 700 موظف

tech3arabileap2024

قررت شركة البرمجيات السحابية الأمريكية “سيلزفورس” (Salesforce) إجراء عملية فصل لنحو 700 موظف من إجمالي موظفيها، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.

تشكل نسبة الموظفين الذين سيتم تسريحهم حوالي 1% من إجمالي عدد موظفي الشركة البالغ نحو 70 ألف موظف على مستوى العالم. وفي الوقت نفسه، تواصل الشركة إعلان نحو ألف وظيفة جديدة، مما يشير إلى أن هذا القرار قد يكون جزءًا من استراتيجية تعديل روتينية للموظفين مع بداية العام الجديد.

في العام السابق، قامت سيلزفورس بعملية تسريح تشمل حوالي 10% من إجمالي القوة العاملة لديها، وذلك نتيجة لضغوط من المستثمرين الذين يسعون لتحقيق أرباح أسرع من المخطط لها. وقامت الشركة بتقليص بعض امتيازات الموظفين وفرض قيود على تكاليف السفر.

تأتي هذه الخطوة في سياق التحديات التي تواجهها الشركات التقنية العالمية بسبب تراجع النمو بسبب جائحة فيروس كورونا، مما أدى إلى سلسلة من عمليات التسريح الكبيرة التي بدأت العام الماضي وتستمر حتى الآن.

ووفقًا للتقديرات، فإن أكثر من 20 ألف موظف قد تم تسريحهم في 80 شركة تقنية مختلفة منذ بداية العام الجديد. يُعد شهر يناير تاريخيًا شهرًا شائعًا لإجراء عمليات تسريح الموظفين، حيث تقوم الشركات بضبط ميزانياتها ووضع خططها للعام الجديد.

 

مايكروسوفت تعيد هيكلة قطاع الألعاب وتسرح 2000 موظف

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى