مايكروسوفت تعيد هيكلة قطاع الألعاب وتسرح 2000 موظف

قررت شركة مايكروسوفت إجراء تسريح لنحو ألفي موظف في قطاع الألعاب، الذي يشمل شركات مثل أكتفيجن بليزارد وإكس بوكس، وفقًا لتقرير نشره موقع “ذا فيرج” التقني.

يشكل الموظفون المفصولون حوالي 8% من إجمالي القوة العاملة في قطاع الألعاب التابع لمايكروسوفت، الذي يضم حوالي 22 ألف موظف. وقد أكد فيل سبنسر، رئيس قطاع الألعاب في مايكروسوفت، في مذكرة داخلية حول عملية التسريح الأخيرة، أن هذا التحريك يؤثر بشكل كبير على موظفي أكتفيجن بليزارد، التي اكتمل استحواذ مايكروسوفت عليها مؤخرًا بقيمة 69 مليار دولار أمريكي بعد نزاع استمر لمدة 20 شهرًا مع الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

يُذكر أن مايكروسوفت قامت بتسريح نحو 10 آلاف موظف خلال عام 2023، وتواصل عمليات فصل الموظفين في القطاع التقني منذ بداية العام الحالي. بالإضافة إلى التسريح من العمل، قرر رئيس شركة “بليزارد” الحالي، مايك يبارا، مغادرة مايكروسوفت بعد خدمة دامت عشرين عامًا، جنبًا إلى جنب مع رحيل ألين أدهم، كبير مسؤولي التصميم في الشركة.

شهد قطاع الألعاب في مايكروسوفت تغييرات كبيرة في قيادته خلال الأشهر الأخيرة، حيث تم تغيير بعض النافذين البارزين، مثل انحياز الرئيس التنفيذي السابق لأكتيفيجن بليزارد عن منصبه، وترقية سارة بوند لتصبح رئيسة لإكس بوكس. في الوقت نفسه، تسلم مات بوتي منصب رئيس محتوى الألعاب والاستديوهات، الذي يشمل استديوهات بيثيسدا وزني ماكس وأكتفيجن بليزارد.

 

مايكروسوفت تضيف ميزة الاجتماعات الافتراضية ثلاثية الأبعاد إلى تيمز

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى