مايكروسوفت تضيف ميزة الاجتماعات الافتراضية ثلاثية الأبعاد إلى تيمز

وتعد هذه الميزة خطوة مهمة في تطوير الميتافيرس، وهي بيئة افتراضية متكاملة حيث يمكن للناس العمل واللعب والتواصل مع بعضهم البعض.

أطلقت مايكروسوفت الاجتماعات الافتراضية ثلاثية الأبعاد في تيمز، مما يسمح للناس بالتجمع في مساحات افتراضية باستخدام نظارات الرأس للواقع الافتراضي أو دونها.

وتعد هذه الميزة خطوة مهمة في تطوير الميتافيرس، وهي بيئة افتراضية متكاملة حيث يمكن للناس العمل واللعب والتواصل مع بعضهم البعض.

وقالت مايكروسوفت إن الاجتماعات في Mesh تمنح الموظفين شعورًا بالحضور المشترك، حتى عندما يكونون بعيدين جغرافيًا. كما أنها توفر مزايا، مثل الصوت المكاني الذي يضيف إحساسًا بالانغماس.

وتعمل اجتماعات Mesh الثلاثية الأبعاد في تيمز بطريقة فضلى مع نظارات الرأس للواقع الافتراضي، إذ تدعم مايكروسوفت نظارات كويست Quest من ميتا حاليًا.

ويمكنك المشاركة في الاجتماعات الافتراضية الثلاثية الأبعاد، كما تحاكي ميزة الصوت المكاني القدرة على إجراء المحادثات الخاصة التي تجريها في المكتب عن طريق الابتعاد عن زملاء العمل الآخرين في المساحة الافتراضية.

كما أن البيئات الثلاثية الأبعاد قابلة للتخصيص عبر ألعاب أو أسئلة لكسر الجمود للزملاء البعيدين الذين ربما لم تقابلهم سابقًا.

وتوفر مايكروسوفت جميع المزايا القياسية لمنصة الواقع المختلط Mesh، ويشمل ذلك المساحات الغامرة في تيمز، لمشتركي الأعمال في منصة تيمز.

وفي حال كنت تريد نشر مساحة غامرة مخصصة، فإنه يجب عليك الحصول على ترخيص Teams Premium.

وتعد منصة Mesh بمنزلة المستقبل الافتراضي لاجتماعات تيمز. ولا تزال Mesh موجودة بصفتها منصة تسمح للمطورين بالاستفادة من تجارب الواقع الافتراضي والواقع المعزز، مع أن إدماجها في تيمز يعد الخطوة الطبيعية.

ولا تزال هناك أسئلة بخصوص اعتماد الشركات لهذه الأنواع من الاجتماعات الافتراضية، وتقول مايكروسوفت إن شركات Accenture و BP و Takeda و Mercy Ships تستخدم Mesh في الوقت الحالي، مع أن هذه الشركات تعد جزءًا صغيرًا من الشركات التي تستخدم تيمز يوميًا.

ويساعد التكامل في زيادة اعتماد الشركات لهذه الأنواع من الاجتماعات الافتراضية، مع أن Mesh في طريقها لتصبح إحدى مزايا تيمز بدلًا من كونها منصة مستقلة.

مايكروسوفت تيمز تدعم أندرويد أوتو أخيرًا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى