تقنية AFMF من AMD تحسن أداء الألعاب

tech3arabileap2024

AMD قامت بإضافة تقنيتها لتوليد الإطارات AFMF إلى أي لعبة تعتمد على DirectX 11 أو DirectX 12، بهدف تعزيز أداء وحدات معالجة الرسوميات Radeon RX 6000 و Radeon RX 7000 و Radeon 700M.

تتوفر تقنية AFMF الآن كجزء من برنامج تشغيل وحدة معالجة الرسوميات Adrenalin، والذي يشمل أيضًا دعمًا لتقنية رفع مستوى الفيديو الجديدة Video Upscaling.

وتقول AMD إن تقنيتها AFMF يمكنها زيادة معدل الإطارات في بعض الألعاب التي تستخدم DirectX 11 أو DirectX 12 بنسبة تصل إلى 97% عند دقة 1080 بكسل، بفضل دعم تقنية FidelityFX Supersolution 2.

أظهرت اختبارات أداء AMD أن تقنية AFMF قادرة على تحسين معدل الأداء بنسبة تصل إلى 103% في بعض الألعاب عند دقة 1440 بكسل، باستخدام وحدة معالجة الرسوميات Radeon RX 7600 XT.

مع ذلك، حذرت AMD من أن AFMF قد تزيد من وقت الاستجابة في بعض الألعاب، وهو أمر يمكن أن يكون مشكلة في ألعاب الرماية التنافسية، ولكن يمكن تقليل هذا الوقت باستخدام ميزة Radeon Anti-Lag.

يجب تشغيل الألعاب في وضع ملء الشاشة مع تعطيل VSYNC لاستخدام AFMF، ويتيح برنامج تشغيل Adrenalin للمستخدمين تشغيل أو إيقاف تشغيل AFMF باستخدام أزرار ALT + SHIFT + G.

من المهم ألا يتم الخلط بين AFMF وتقنية FidelityFX Supersolution 3، حيث تعمل هذه الأخيرة على وحدات معالجة الرسوميات من NVIDIA وتدعم بعض الألعاب المحددة.

لقد قامت AMD أيضًا بتضمين دعم لتقنية رفع مستوى الفيديو Video Upscaling، التي تعزز جودة صورة مقاطع الفيديو على الويب في برنامج تشغيل Adrenalin.

ومثل تقنية RTX Video Supersolution من NVIDIA، تدعم Video Upscaling معظم تطبيقات DirectX 11 ومتصفحات الويب، مثل Microsoft Edge وGoogle Chrome. يجب تمكين خيار Media Foundation for Clear داخل المتصفح لضمان عمل الميزة بشكل صحيح.

OpenAI و TSMC تتعاونان لبناء رقاقات الذكاء الاصطناعي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى