AMD تتعهد بإصلاح مشكلات شريحة Ryzen على نظام التشغيل ويندوز

هل لاحظت تعثرًا عشوائيًا في الأداء، وتحميلًا بطيئًا ، ومشكلات أخرى على أجهزة AMD Ryzen التي تعمل بنظام التشغيل Windows 10 أو 11؟ كشفت AMD أنها قد تكون ناجمة عن مشكلات في وحدات النظام الأساسي الموثوقة للبرامج الثابتة (fTPM) الموجودة في BIOS على اللوحات الأم Ryzen .
كانت مايكروسوفت قد أعلنت العام الماضى، أن شرائح TPM 2.0 ستكون مطلوبة بشكل أساسي لنظام التشغيل Windows 11. وهي تعمل كنظام تشفير للأجهزة ، حيث تقوم بمصادقة معاملات ذاكرة خلفية ويندوز.
وجدت AMD أن “تكوينات نظام AMD Ryzen المحددة قد تؤدي بشكل متقطع معاملات ذاكرة ذات صلة بـ fTPM ممتدة في ذاكرة فلاش SPI (” SPIROM “) الموجودة على اللوحة الأم ،” مما يتسبب بشكل أساسي في تعطل نظامك حتى اكتمال المعاملة.
أعلنت الشركة أنها تعمل على إصلاح، وقدمت حلاً فوريًا. يمكنك التبديل من fTPM إلى وحدة TPM منفصلة (dTPM) مثبتة في رأس TMP 2.0 المخصص على اللوحة الأم.
إذا قررت القيام بذلك فسيتعين عليك للأسف الدفع: تكلفتها في مكان ما حوالي 50-100 دولار على أمازون.
وستحتاج أيضًا إلى التأكد من تعطيل Bitlocker قبل التبديل بين fTPM و dTPM  إذا كان ممكّنًا.
الخيار الآخر هو انتظار الإصلاح الذي قالت AMD إنه سيصل في وقت ما في أوائل شهر مايو.
وسيتم توزيعها من قبل بائعي أجهزة الكمبيوتر أو اللوحات الأم “وستتطلب تحديث BIOS لنظام اللوحة الأم (sBIOS) الذي يحتوي على وحدات محسّنة لتفاعل fTPM مع SPIROM ،” وفقًا لـ AMD.
مشكلة fTPM ليست الأولى التي رأيناها مع رقائق Ryzen من AMD، في العام الماضي ، أُجبرت AMD على إصدار تحديثات لاثنين من الأخطاء المهمة، أحدهما كان يؤدي إلى إبطاء ألعاب eSports الشهيرة بنسبة تصل إلى 15%.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى