كرتي القطرية تحصل على تمويل بقيمة 2 مليون دولار في جولة استثمارية (Seed)

تأسست "كرتي" في عام 2021، وتقدم حلاً مبتكرًا لإدارة أموال المستخدمين ومشترياتهم

أعلنت شركة التقنية المالية القطرية “كرتي” عن إغلاق جولة استثمارية (Seed) بقيمة تجاوزت 2 مليون دولار أمريكي، من خلال مشاركة عدد من المستثمرين المحليين. يأتي هذا الإعلان قبيل إطلاق تطبيقها رسميًا، بعد الحصول على الموافقة النهائية والرخصة من مصرف قطر المركزي.

تأسست “كرتي” في عام 2021، وتقدم حلاً مبتكرًا لإدارة أموال المستخدمين ومشترياتهم، بالإضافة إلى تتبع نفقاتهم وإدارة مدخراتهم، بهدف تعزيز الثقافة المالية في قطر، خاصة من خلال تطبيق على الهواتف الذكية. كما تقدم الشركة محفظة إلكترونية للمشتريات بالتعاون مع فيزا ومصرف الريان.

بعد الإعلان عن إغلاق الجولة الاستثمارية، أعرب محمد سليمان، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة كارتي، عن فخرهم بالثقة التي منحهم إياها المستثمرون، مشيرًا إلى أن دعمهم يعزز رؤيتهم لتقديم حلول مالية مبتكرة.

تلقت “كرتي” دعمًا من مستثمرين محليين ودوليين، بما في ذلك مؤسسة قطر الخيرية وبنك قطر للتنمية ومركز قطر للتكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى فيزا ومصرف الريان. هذا الدعم يعزز موقعها لدخول سوق ديناميكي وإطلاق منصة متكاملة آمنة وسهلة لتحقيق ثورة في المعاملات المالية.

ردًا على الجولة الاستثمارية، أعربت رنا الأسعد، مدير عام خدمات الأفراد والخدمات المصرفية الخاصة لمجموعة مصرف الريان، عن سرورها لكون المصرف جزءًا من رحلة “كرتي” وتحقيقها لتمويل كبير، مؤكدة على دعم المصرف للابتكار في المشهد المالي في قطر.

من جهته، أشاد شاشانك سينغ، نائب الرئيس والمدير العام لفيزا في قطر والكويت، برؤية “كرتي” لتقديم خدمات آمنة وحلول مالية مبتكرة، مؤكدًا التزام فيزا بدعمها في رحلتها نحو النجاح والنمو.

من جهة أخرى، عبر حمد سالم مجيغير، المدير التنفيذي للخدمات الاستشارية وحاضنات الأعمال في بنك قطر للتنمية، عن سرور البنك لتقديم الدعم للشركات الناشئة في مجال التقنية المالية، متمنيًا لـ “كرتي” التوفيق والنجاح في مسيرتها نحو تحويل الأفكار إلى منتجات وخدمات قوية تتنافس على مستوى إقليمي وعالمي.

 

رائد فنتشرز وCur8 Capital يقودان جولة استثمارية بقيمة 4 ملايين دولار في زيل للتقنية المالية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى