شركة Adaverse للاستثمارات تدعم شركة تاكاداو للتقنية المالية

تميزت تاكاداو باعتمادها على تقنية البلوكتشين لتعزيز الشفافية وتقليل التكاليف، وتقدم حلول تأمين ومالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية

tech3arabileap2024

أعلن صندوق Adaverse، المتخصص في استثمار شركات الويب3 والبلوكتشين، عن أول استثمار استراتيجي له في المملكة العربية السعودية، دون الكشف عن قيمته، في شركة تاكاداو  للتقنية المالية والتي تمتلك مقرًا في المملكة العربية السعودية.

شبكة تك عربي

تأسس صندوق Adaverse كمبادرة من شركة EMURGO، العضو المؤسس لمنصة Cardano للعملات الرقمية، ويمتلك في محفظته 60 استثمارًا في 13 دولة حول العالم. يهدف الصندوق، وفقًا لبيانه، إلى استثمار ما يعادل 10 ملايين دولار أمريكي في الشركات الناشئة في المملكة خلال عام 2024، لمواكبة التحول الكبير نحو رؤية المملكة 2030.

ويساعد الصندوق، بالإضافة إلى استثماراته، الشركات في محفظته على تطوير استراتيجيات المنتجات المستفيدة من تقنية ويب3، وعلى تأسيس مجتمعاتها وتنميتها في أسواق أخرى مثل جنوب شرق آسيا وأفريقيا، ويقوم بربطها بمستثمرين بارزين من المهتمين بتقنية ويب3 من آسيا والولايات المتحدة ومناطق أخرى لفرص جمع التمويل المستقبلي.

تأسست شركة تاكاداو في مايو 2022، وتركز منتجاتها الرئيسية، Takaturn وTakasure، على توفير منصة للادخار الجماعي وتسهيل الوصول إلى السيولة، بالإضافة إلى منصة تعمل كمنظمة مستقلة لامركزية “DAO” تجمع الأموال للتأمين المتبادل وتوزيع الأرباح بين الأعضاء.

تميزت تاكاداو باعتمادها على تقنية البلوكتشين لتعزيز الشفافية وتقليل التكاليف، وتقدم حلول تأمين ومالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية، مما يجعل خدماتها مناسبة للمجتمعات المسلمة وغير المسلمة.

أعرب فنسنت لي، الشريك المؤسس في Adaverse، عن تفاؤله بمستقبل الشركة وتاكاداو، مشيرًا إلى أن دخول Adaverse إلى المملكة العربية السعودية مع تاكاداو يعد أكثر من مجرد استثمار، وأنهم ملتزمون بتقديم حلول للتحديات اليومية وتمكين المجتمعات.

من جهته، أشار مراد إيرسان، المؤسس المشارك في تاكاداو، إلى أن الشراكة مع Adaverse تساهم في تسريع جهود الشركة في بناء المجتمع والاستفادة من خبرة الصندوق في تقنية ويب3.

يُشار إلى أن تاكاداو أعلنت في أكتوبر 2023 عن إغلاق جولة استثمارية (Pre-Seed) بقيمة 1.6 مليون دولار أمريكي، بقيادة المستثمر الأمريكي تيم درابر.

 

جولدمان ساكس وآبل تستعدان لإنهاء شراكة بطاقات الائتمان

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى