جوجل تطلق أداة الكتابة الصوتية على لوحة مفاتيح Gboard

صممت جوجل شريط الأدوات هذا لمساعدتك في رؤية المزيد من شاشتك أثناء الكتابة بصوتك، إذ إنه صغير الحجم ومفيد، ولا يعرض سوى الخيارات الأساسية دون أن يشغل مساحة كبيرة

طرحت شركة جوجل شريط أدوات الكتابة الصوتية المساعد لجهازها اللوحي Pixel Tablet، وذلك بعد وصول ميزة الكتابة اليدوية في حقول النص وواجهة مستخدم لوحة المفاتيح الجديدة.

ويوفر الشريط الجديد بديلاً أكثر بساطة وسلاسة من لوحة المفاتيح الكاملة التي تظهر عند تشغيل الكتابة الصوتية عبر المساعد الصوتي.

وصممت جوجل شريط الأدوات هذا لمساعدتك في رؤية المزيد من شاشتك أثناء الكتابة بصوتك، إذ إنه صغير الحجم ومفيد، ولا يعرض سوى الخيارات الأساسية دون أن يشغل مساحة كبيرة.

يوفر شريط أدوات الكتابة الصوتية المساعد الميزات التالية:

إمكانية تغيير الإعدادات بسرعة، مثل سرعة الكلام ودقة النص.
استخدام الأوامر الصوتية، مثل “انسخ” أو “الصق” أو “بحث”.
التبديل إلى لوحة المفاتيح التعبيرية/الرموز التعبيرية.
الوصول إلى الحافظة.
كما يمكنك تحريك شريط الأدوات في جميع أنحاء الشاشة، وتظل تحصل على اقتراحات نصية بالقرب من المكان الذي تكتب فيه، مما يسهل الكتابة والتحرير.

كيفية استخدام شريط أدوات الكتابة الصوتية المساعد

لبدء استخدام شريط أدوات الكتابة الصوتية المساعد، افتح لوحة المفاتيح Gboard على جهازك اللوحي Pixel Tablet. ثم، اضغط على زر الميكروفون لبدء الكتابة الصوتية.

سيظهر شريط الأدوات في الجزء السفلي من الشاشة. يمكنك استخدام الشريط لتغيير الإعدادات أو استخدام الأوامر الصوتية أو التبديل إلى لوحة المفاتيح التعبيرية/الرموز التعبيرية أو الوصول إلى الحافظة.

يتوفر شريط أدوات الكتابة الصوتية المساعد حاليًا مع النسخة التجريبية من تطبيق لوحة المفاتيح Gboard برقم الإصدار 13.7 عبر جهاز Pixel Tablet الذي يعمل بإصدار المنصة ربع السنوي الأول المستقر من أندرويد 14.

 

مايكروسوفت تضيف مفتاح كوبايلوت إلى لوحة المفاتيح لمساعدة المستخدمين

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى