ChatGPT متاح الآن لطلاب الجامعات

تخطط جامعة ولاية أريزونا لبناء مدرس ذكاء اصطناعي مخصص للطلاب من أجل دورات محددة ومواضيع الدراسة.

أعلنت شركة OpenAI عن شراكتها الأولى مع مؤسسة للتعليم العالي، حيث ستتمتع جامعة ولاية أريزونا بإمكانية الوصول الكامل إلى ChatGPT Enterprise اعتبارًا من شهر فبراير.

بدأت الشراكة في التشكل منذ ستة أشهر، عندما زار ليف جونيك، كبير مسؤولي المعلومات في جامعة ولاية أريزونا، المقر الرئيسي لشركة OpenAI.

سبق هذه الزيارة استخدام مبكر لروبوت الدردشة ChatGPT وأدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى من قبل أعضاء هيئة التدريس والموظفين في الجامعة.

يتضمن اشتراك ChatGPT Enterprise الوصول إلى GPT-4 دون حدود للاستخدام، مع أداء سريع بمقدار مرتين مقارنةً بالإصدارات السابقة وأرصدة واجهة برمجة التطبيقات.

من خلال الشراكة، تخطط جامعة ولاية أريزونا لبناء مدرس ذكاء اصطناعي مخصص للطلاب من أجل دورات محددة ومواضيع الدراسة.

قال جونيك إن مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات هي محور التركيز، وهي حاسمة للتعليم العالي.

تستخدم الجامعة أيضًا الأداة في الدورة الدراسية الكبرى في جامعة ولاية أريزونا لتقديم المساعدة للطلاب في الكتابة، وهي Freshman Composition.

تخطط جامعة ولاية أريزونا أيضًا لاستخدام ChatGPT Enterprise لتطوير الصور الرمزية بالذكاء الاصطناعي باعتبارها صديقًا مبدعيًا لدراسة مواضيع معينة، مثل الروبوتات التي يمكنها الغناء أو كتابة الشعر بخصوص علم الأحياء.

وقال جونيك إن دورة هندسة المطالبة في جامعة ولاية أريزونا أصبحت من الدورات الشعبية في الجامعة، ولا تقتصر على طلاب الهندسة.

يعني الوصول إلى ChatGPT Enterprise أن الطلاب لن يكونوا مقيدين بقيود الاستخدام بعد الآن.

قال جونيك إنه يشعر بالثقة بعد المحادثات مع قيادة OpenAI في أن الأداة توفر بيئة محمية من شأنها حماية خصوصية الطلاب والملكية الفكرية.

أكدت OpenAI أن أي مطالبة بمدخلات مجتمع جامعة ولاية أريزونا في ChatGPT تظل آمنة، وأن الشركة لا تستخدم هذه البيانات في نماذج التدريب.

أوضحت OpenAI أنها حريصة على التعلم من جامعة ولاية أريزونا وتوسيع استخدام ChatGPT ضمن مؤسسات التعليم العالي.

تسمح الشراكة لأعضاء هيئة التدريس والموظفين في الجامعة بالاستفادة من القدرات المتقدمة لروبوت الدردشة ChatGPT من أجل تعزيز التدريس والتعلم.

ورغم أن روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي أثارت انتقادات في العام الماضي بسبب مخاوف من الغش، إلا أن جامعة ولاية أريزونا وشركة OpenAI تثقان في أن شراكتهما ستستفيد من الطلاب والمؤسسة على حد سواء.

 

اعتماد مئات الشركات على ChatGPT، نموذج الذكاء الاصطناعي من OpenAI

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى